الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أهم الأخبار

مواعيد صرف معاشات شهر فبراير 2021

الأربعاء 27/يناير/2021 - 02:19 م
أصول مصر

يبحث الجمهور من أصحاب المعاشات عبر محرك البحث الشهير جوجل عن مواعيد  صرف معاشات شهر فبراير 2021 وتسعى الحكومة المصرية لتقليل عمليات الزحام والتكدس أما مكاتب البريد وماكينات الصرف الآلي المقدرة بـ 12 ألف ماكينة على مستوى الجمهورية  في ظل انتشار وباء كوفيد -19 وبناءًا عليه قسمت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بـ وزارة التضامن الاجتماعى أصحاب المعاشات إلى 3 شرائح.

  موعد صرف معاشات شهر فبراير 2021

يبدأ صرف المعاشات في مطلع شهر فبراير على غرار مواعيد الصرف في بداية كل شهر، من خلال ماكينات الصرف الآلى لمختلف البنوك في جميع أنحاء الجمهورية أو عن طريق مكاتب البريد.

 وفي إطار اتباع الدولة الإجراءات الاحترازية لتقليل فرص انتشار العدوى من كوفيد -19، قسمت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية مسألة صرف معاشات شهر فبراير 2021 على ثلاث شرائح.  

ويصرف معاش الشريحة الأولى من يقل معاشه عن 1000 جينه ويقدر جمهور الشريحة الأولى بنحو 2.4 مليون مواطن.

ويقدر عدد الشريحة الثانية بحوالي 2.4 مليون مواطن وهم من تبدأ معاشهم من 1000 جنيه إلى أقل من 2000 جنيه.    

 ويصرف الشريحة الثالثة من يتقاضى فوق  2000 جنيه ويقدر عددهم بنحو 1.7 مليون مواطن.      

ويبلغ حجم الكلفة الإجمالية لصرف معاشات شهر فبراير 2021، هذا بالإضافة إلى الدفعة الثالثة من العلاوات الخمس بنحو 25 مليار جنيه، حيث يبلغ تكلفة معاشات شهر فبراير بحوالي 18 مليار جنيه، وتبلغ الدفعة الثالثة من العلاوات الخمس 7 مليارات جنيه.    

 وتصرف الهيئة العامة للتأمينات، معاشات شهر  فبراير، بداية  من الأسبوع القادم وفقًا للمواعيد و حجم المعاشات السابق ذكرها، ويستطيع أى صاحب معاش صرف معاشه من  بطاقات الصرف الآلي وأيضًا كارت ميزة .

ويصرف معاشات شهر فبراير 2021 ، 10 ملايين و500 ألف مواطن من أصحاب المعاشات ، كما تباشر بشكل مستمر غرفة عمليات  الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى عملية  صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات.

وحول مزيد من المعلومات الاستفسارات يمكنك مطالعة الموقع الإلكتروني للهيئة القومية والتأمينات الاجتماعية وذلك من خلال هذا الرابط..  

 https://nosi.gov.eg/Pages/PageNotFoundError.aspx?requestUrl=https://nosi.gov.eg/Arabic/Pages/default.aspx

 

اقرأ ايضا:

اليوم.. وزارة التضامن تفتتح معرض "ديارنا" بالأقصر لتحقيق التمكين الاقتصادي