الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

رئيس الوزراء يحيي منتخب اليد: كسبتم احترام العالم أمام الفريق الأقوى عالميا

الأربعاء 27/يناير/2021 - 09:39 م
رئيس الوزراء يحيي
رئيس الوزراء يحيي منتخب اليد: كسبتم احترام العالم أمام الفري

بعث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تحية تقدير واحترام لمنتخبنا الوطنى لكرة اليد للرجال، على أدائهم الرجولى في مباراة دور الثمانية أمام منتخب الدنمارك.

وقال رئيس الوزراء: «كسبتم احترام العالم أمام الفريق الأقوى عالميا، وكنتم ندا قويا حتى آخر لحظات المباراة، عبر أداء قوى، واحترافى، رغم الخسارة، متمنيا لهم التوفيق مستقبلا».

ودع منتخب مصر مونديال اليد بعد خسارته من نطيره الدنماركي برميات الجزاء بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 35\35، في مباراة مارثونية جمعت المنتخبان بربع نهائي كأس العالم لليد المقام على أرض الكنانة حتى 31 يناير الجاري  بصالة استاد القاهرة.

وانقضى الشوط الأول بتفوق منتخب الدنمارك على منتخب مصر بنتيجة 16\13 وبفارق 3 أهداف عن الفراعنة بعد أداء مثير من جانب الفريقين.

  وكان منتخب مصر متقدمًا في بداية الشوط الأول بفارق وصل إلى هدفين، لكن أبطال العالم استطاعوا العودة من بعيد وإنهاء نصف المباراة الأول لصالحهم.

واستطاع منتخب مصر معادلة النتيجة في الشوط الثاني وتعويض فارق الثلاثة أهداف ومن ثم سارت المباراة سجالًا بين المنتخبين خلال مجريات المباراة.

واشتعلت أجواء المباراة في أخر 23 ثانية من عمر اللقاء بسبب تغيير خاطئ قام به منتخب مصر وتم استبادل الكرة وبدلًا من أن تكون في حوذه الفراعنة لتنتقل إلى أبطال العالم لكنهم لم يحسنوا التصرف واتجهت المباراة إلى الأشواط الإضافية.

وأضاع أحمد الأحمر فرصتين أثناء الأشواط الإضافية، إحداهما من رمية جزائية للفراعنة والثانية من لعب حر راوغ فيها الأحمر لاعبي أبطال العالم لكنه لم يوفق في التسجيل.

وقرر حكم المباراة منح منتخب مصر ركلة جزاء في أخرالأشواط الإضافية الأولى المباراة  وذلك بعد خطأ على ميكيل هانسن، لاعب منتخب الدنمارك، ومن ثم طًرد من اللقاء  ليحقق الفراعنة التعادل بنتيجة 34\34.

ليتجه المنتخبان إلى شوطين إضافيين آخريين  والتي حسمها التعادل أيضًا بنتيجة 35\35، ليكون لرميات الجزاء اليد عليا في نتيجة المباراة والتي ابتسمت لأبطال العالم.