الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

بنك مصر: نحن الأكثر انتشارًا في في الصعيد والدلتا (فيديو)

الإثنين 01/فبراير/2021 - 04:56 ص
بنك مصر: نحن الأكثر
بنك مصر: نحن الأكثر انتشارا في في الصعيد والدلتا فيديو

قال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن بعض فروع البنك تشهد ازدحامًا ولذلك يتم افتتاح فروع جديدة، ويتم تطوير الخدمة لكي تكون أسرع من خلال التوسع في الخدمات الرقمية.

وتابع "المغربي"، خلال لقاء تلفزيوني  أن عدد فروع البنك يقدر بـ 720فرع، ويفتح البنك سنويًا ما يقرب من 70 فرعًا، لافتَا إلى أن بنك مصر هو الأكثر انتشارًا في الأقاليم، خاصة في الصعيد والدلتا.

ولفت إلى أن توسع بنك مصر في الأقاليم يساهم في الوصول إلى شريحة أكبر من العملاء، ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مضيفًا أن البنك يعمل على التوسع في نشر ماكينات الـatm في ظل التوسع في إصدار كروت ميزة بتعداد وصل لـ2.5 كرت خلال الفترة الأخيرة.

وكشف المغربي، عن قيام مصرفه بتعزيز المخصصات خلال السنة المالية 2019\2020 بقيمة تصل إلى 2 مليار جنيه؛ من ضمنها احتياطى خاص لمواجهة فيروس كورونا المستجد، على أن يتم استهلاكه عند الحاجة.

وقال «المغربى» إن بنك مصر قام أيضًا بمضاعفة المخصصات المكونة عند تطبيق المعيار المحاسبى الدولى التاسع فى بداية يوليو 2019 مقارنة بإجمالى المخصص فى نهاية يونيو من العام نفسه.

وأكد أنه رغم تعزيز المخصصات، فإن السياسات التحوطية المتبعة وسرعة اتخاذ القرارات الاحترازية لمواجهة جائحة فيروس كورونا، أسهمت فى تجنب أى تأثير سلبى على معدل زيارة الأرباح خلال العام المالى الماضي، المنتهى فى يونيو 2020، والمقرر الكشف عنها قريباً.

ولفت إلى أن النتائج الأولية للأعمال التى تتم مراجعتها حاليًا أظهرت نموًا إيجابيًا، كما تم الحفاظ قاعدة رأسمالية قوية بمعدل كفاية يتراوح بين 18 و%19 من إجمالى الأصول مرحجة بالمخاطر بداية من مطلع يوليو 2020 وحتى الآن.

وأشار «المغربي» إلى أن التحوط من خلال اتباع عناية فائقة فى احتساب مخصص الخسائر الائتمانية المتوقعة منذ بداية تطبيق المعيار المحاسبي، أسفر عن امتلاك البنك قاعدة مخصصات قوية قادرة على مواجهة أى صدمات غير متوقعة فى المستقبل القريب، إضافة إلى العمل على بناء قاعدة رأسمالية قوية مدعومة ليس فقط من خلال زيارة الأرباح، ولكن أيضًا عبر تقييم مسبق لاستهلاك رأس المال وربطه بالمخاطر غير المتوقعة على معدلات الربحية الخاصة بالمعاملات.