الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

شركة إعمار مصر 2021 تنوي الحصول علي اراضي بالعاصمة الادارية

الإثنين 01/فبراير/2021 - 10:33 م
أصول مصر

قال محمد العبار مؤسس شركة إعمار مصر خلال وضع حجر الاساس لفندقى "العنوان " وفيدا بمارينا مراسى سيدى عبد الرحمن ان الشركة مهتمة بالحصول على اراضى بالعاصمة الادارية الجديدة .

وأشار العبار الي إن فرص الاستثمار في مصر واعدة خاصة في الساحل الشمالي مع توجه الحكومة لدعم الاستثمار في هذه المنطقة.

ولفت الي ان مشروعها كايرو جيت بغرب القاهرة قال العبار ان الشركة أنهت الدراسات والمخطط الخاص بالمشروع وتم البدء فى الخطوات التنفيذية وسيتم ضخ استثمارات ضخمة بالمشروع .

مشاريع إعمار مصر

  • المشاريع العالمية 

عملت شركة إعمار عبر الشركات التابعة لها على تطوير العديد من المشاريع العقارية في الهند والأردن ومصر ولبنان والمغرب والولايات المتحدة وباكستان والمملكة العربية السعودية وسوريا وتركيا.

وفي عام 2015، حققت مجموعة إعمار للضيافة، فرع الضيافة والترفيه التابع لشركة إعمار، توسعات في فنادقها وعمليات الإقامة التابعة لها لتشمل نيجيريا والبحرين. وشملت بعض هذه المشاريع أعمال تطوير مثل مشروع بيت مسك في لبنان, وباب جدة في المملكة العربية السعودية, سمارة منتجع البحر الميت في الأردن.

مشاريعها داخل مصر

في عام 2002، انتهت شركة إعمار مصر - الشركة التابعة لإعمار العقارية في مصر - من إعادة تطوير مكتبة الإسكندرية في الميناء الشرقي بالإسكندرية, وتم إنشاء مرفق المكتبة الجديد في نفس الموقع تقريبًا الذي كانت فيه مكتبة الإسكندرية القديمة.

بدأت شركة إعمار مصر العمل على مشروع تطويري بقيمة 4 مليار دولار في 2005 سمي في البداية مرتفعات القاهرة والذي سمى لاحقًا أب تاون كايرو,واشتمل المشروع على بناء منطقة تكون بمثابة مجمع سكني وتجاري وترفيهي في نفس الوقت.

وفي عام 2008، بدأت إعمار مصر في العمل على منتجع مراسي السياحي في منطقة سيدي عبد الرحمن التي تقع على طول ساحل البحر المتوسط والتي تشتمل على فندقًا به أكثر من 3000 غرفة ومرسى وملعب للجولف.

مشاريعها داخل الهند

نفذت شركة إعمار إم جي إف العديد من المشروعات في مناطق متنوعة في الهند تشمل مشروعات سكنية وتجارية وفندقية. حيث كانت هذه المشروعات نتيجة للمشروع المشترك بين كل من شركة إعمار التجارية وشركة إم جي إف للتطوير المحدودة في الهند.

أشرفت شركة إعمار العقارية على تطوير مركز حيدر أباد الدولي للمؤتمرات حيث انتهت الشركة من إنجازه في ديسمبر 2005. حيث بني مركز المؤتمرات هذا بسعة مقاعد تشمل 4000 مقعد من الممكن أن توسع لتصل إلى 6500 مقعد. وأشرف على بناء هذه القاعة شركة مركز مؤتمرات سيبر أباد الخاصة المحدودة (CCCPL) وهو عبارة عن مشروع مشترك بين شركة إعمار في دبي وبين شركة البنية التحتية الصناعية بولاية اندرا براديش APIIC.

تمتلك شركة إعمار إم جي في ما يقرب من 11000 فدان في الهند وستكمل في توسعة أعمال الضيافة الحالية لها في الدولة بتطوير عقارات سكنية خلال السنوات الأربع أو الخمس التالية.

المملكة العربية السعودية

طورت شركة إعمار مدينة الملك عبد الله الاقتصادية كما تم إدراج المدينة الاقتصادية (التي شيدتها إعمار) في سوق الأسهم السعودية "التداول". ويعتبر المشروع أكبر استثمارات القطاع الخاص على مستوى المملكة العربية السعودية.

ويشمل المشروع تطوير منطقة اقتصادية خاصة على طول ساحل البحر الأحمر الذي على بعد 60 ميلًا من شمال جدة.

كما ترأس المدينة الاقتصادية إعمار تطوير ميناء مدينة الملك عبدالله الاقتصادية, فهذا الميناء هو أول ميناء مملوك للقطاع الخاص في المملكة العربية السعودية وافتتح لأول مرة في يناير عام 2014، ولكن وضعت خطط التوسع بعد الحصول على التمويل الجديد ومن المتوقع أن يكون مشروع مدينة الملك عبدالله الاقتصادية بنفس حجم تطوير مدينة واشنطن ,عند اكتماله، ومن المقدر أن تحوي المنطقة ما يقرب من 2 مليون شخص وتساعد الاقتصاد السعودي في التوسع إضافة إلى النفط وصناعة النقل البحري.

سوريا

أعلنت شركة إعمار العقارية أول خططها لمشروع تنمية واسعة النطاق في سوريا في عام 2006 من خلال مشروع البوابة الثامنة المتضمن ثلاث مناطق: المركز تجاري، والواجهة المائية والمنطقة السكنية، والمنطقة السياحية.

ويعتبر "البوابة الثامنة" مشروعهاً مشتركاً بين "إعمار العقارية" وشركة "الاستثمار لما وراء البحار". ويستوحي المشروع تصاميمه من التراث الهندسي والمعماري العريق لمدينة دمشق، المتأثر بالتصميم الإسلامي التقليدي ويتضمن بوابة مميزة تفضي إلى الساحة الرئيسية في المشروع.

تركيا

كان "توسكان فالي" أول مشاريع "إعمار" في تركيا، وتم إنجاز المرحلة الأولى في عام 2007 بما يشمل تطوير الفيلات الفاخرة والمساحات التجارية في منطقة قريبة من مدينة اسطنبول. وفي

عام 2012، بدأت شركة إعمار تطوير مشروع إعمار سكوير، الذي يتضمن أكبر مركز تسوق في تركيا علاوة على فنادق فاخرة من فئة الخمس نجوم.

 وفي عام 2013 أطلقت شركة إعمار تركيا المملوكة بالكامل لشركة إعمار العقارية مشروع العنوان ريزيدنس إعمار سكوير في اسطنبول.

  • مشاريع إعمار مصر في دولة الإمارات العربية المتحدة

أنشأت شركة إعمار العقارية "دبي مول"، الذي يعد أكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم, تم الإعلان عن افتتاح المول في نوفمبر 2008 ثم اُفتتح المول فعليًا في مايو 2009. يحتوي مول دبي على أكثر من 1200 متجرًا و200 مطعم. ويحتضن المشروع أيضاً كلاً من دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية، وكيدزانيا، وحلبة دبي للتزلج، ومجمع "ريل سينما" لدول العرض السينمائي، الأكبر من نوعه في المنطقة. كما تجاوز عدد زوار دبي مول أكثر من 80 مليون زائر خلال عام 2014، منهم 40 في المائة سائحين من خارج المنطقة.

وتعتبر نوافير "دبي فاونتن" الاستعراضية الأطول من نوعها في العالم من المشاريع البارزة التي طورتها "إعمار العقارية"، وتم البدء بتشغيلها في عام 2009. ويصل طول النوافير إلى 275 متراً، أي ما يعادل امتداد ملعبين لكرة القدم.

ويعتبر "برج خليفة"، أطول مبنى في العالم بارتفاعه البالغ 2716.5 أقدام متضمناً أكثر من 160 طابق، عماد مشروع "وسط مدينة دبي" الذي يضم أيضاً "دبي مول"، أكبر وجهات التسوق والترفيه قي العالم؛ و"دبي فاونتن"، أطول النوافير الاستعراضية في العالم.

وتم افتتاح "برج خليفة" عام 2010 متيمناً باسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.