الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

سكاي أبوظبى تضخ 15 مليار جنيه فى السوق المصرية خلال عامين

الثلاثاء 02/فبراير/2021 - 01:17 م
أصول مصر

تستعد شركة سكاي أبو ظبي للتطوير العقاري ، إحدى شركات مجموعة دايموند الإماراتية ، لاطلاق اول مشروعاتها فى مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات 4 مليارات جنيه .

وقال عبد الرحمن عجمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة دايموند الإماراتية وشركة سكاي أبو ظبي للتطوير العقاري خلال مؤتمر صحفى عقدته الشركة اليوم أن الشركة تستهدف ضخ استثمارات بقيمة 15 مليار جنيه فى السوق المصرية خلال العامين المقبلين .

وأضاف ان المشروع الاول للشركة يقع على مساحة 23 فدان بمنطقة R8 بالعاصمة الإدارية، و سيوفر 270 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، ويضم 1000 وحدة سكنية بالإضافة إلى وحدات تجارية وإدارية وترفيهية، ويقسم لـ 80% سكني والباقي إداري.

وشدد على أن توجه الشركة للاستثمار بالسوق العقاري المصري يمثل إضافة هامة وخطوة رئيسية لتحقيق اهداف الشركة الاستراتيجية نحو تعزيز وجودها في مجال العقارات إقليميا.

وقال مصطفى صلاح، الرئيس التنفيذي للقطاع التجاري بشركة سكاي أبو ظبي للتطوير العقاري، أن الشركة تستهدف مبيعات من تسويق مشروع العاصمة الادارية الجديدة حوالى 3 مليار جنيه فى عامين .

واشار الى ان المشروع سيقدم نموذج إضافي حقيقي للمدن المتكاملة ويقع بأفضل موقع بالعاصمة فى R8 المحاطة بالحي الدبلوماسى من الغرب والنادى المفتوح من الشمال والنهر الأخضر من الجنوب بالقرب من وسط المدينة.

ولفت الى ان التكلفة الاستثمارية للارض حوالى 600 مليون جنيه .

و شركة سكاي ابو ظبي للتطوير العقاري هي شركة تابعة لمجموعة دايموند الإماراتية المتخصصة في مجال الخدمات العقارية التي تبلغ استثماراتها مليار دولار ومحفظة مشروعات تصل إلى أكثر من 17 مشروع بدولة الإمارات أبرزهم برج سكني يقع في دانة أبو ظبي باستثمارات 150 مليون درهم على مساحة 28.5 ألف متر مربع، ومستشفى العين كرومويل على مساحة 25 ألف متر مربع وتضم 51 غرفة باستثمارات 300 مليون درهم.