الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

اتفاق بين فورد وجوجل لإطلاق تجارب جديدة للمركبات المتصلة

الأربعاء 03/فبراير/2021 - 03:33 ص
اتفاق بين فورد وجوجل
اتفاق بين فورد وجوجل لإطلاق تجارب جديدة للمركبات المتصلة

وقعت مؤخرا شركة فورد الامريكية لصناعة السيارات اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة جوجل الخاصة بتكنولوجيا البيانات والذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة ، لدفع عجلة تحوّل فورد وإضفاء أبعاد جديدة على تجارب المركبات المتصلة.

واوضحت فورد ان هذه الشراكة تعتبر هى الاولى من نوعها ، بالاضافة الى انها اختارت منصة "جوجل كلاود" Google Cloud مزودًا مفضلًا للخدمات السحابية للاستفادة من خبرات جوجل العالمية في مجالات البيانات والذكاء الاصطناعي .

وتابعت فورد ان الشراكة الجديدة مع جوجل ستستمر لمدة ستة أعوام، وبدء من عام 2023، وسينتج عنها ملايين السيارات المستقبلية من فورد ولينكون وبجميع فئاتها مزودة بنظام التشغيل "أندرويد" وتطبيقات وخدمات مدمجة من جوجل.

و قال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة فورد موتور كومباني جيم فارلي : "تشهد فورد واحدًا من أكب التحولات وأهمها في تاريخها من خلال المركبات الكهربائية والمتصلة وذاتية القيادة. ويأتي التعاون بين جوجل وفورد ليرسي الأسس لقاعدة ابتكار رائدة توفر للعملاء تجربة فائقة وترتقي بالحداثة في أعمالنا إلى آفاق جديدة".

بينما قال الرئيس التنفيذي لجوجل ساندر بيتشاي: "أرست فورد أسس الابتكار في قطاع صناعة السيارات منذ قرابة 120عامًا، بدءًا من خط التجميع المتحرك وصولًا إلى أحدث تقنيات مساعدة السائق. ونفخر بالعمل معًا على تطبيق أفضل تقنيات الذكاء الاصطناعي وتحليلات البيانات والحوسبة والمنصات السحابية التي تقدمها جوجل لمساعدة فورد في تحويل أعمالها وتطوير تقنيات المركبات المتقدمة للحافظ على سلامة العملاء وإبقائهم على اتصال دائم أثناء تنقلهم".

شركة فورد هي شركة دولية ذات أصل أمريكي لتصنيع السيارات. أسسها هنري فورد في مدينة ديربورن في ولاية ميشيجان الأمريكية ولا تزال مقرات الشركة الأساسية في تلك المدينة. شركة فورد تعتبر من أكبر 10 مصنعي السيارات في العالم.

وتعتبر فورد من اضخم شركات العالم في إنتاج السيارات والآن وبعد ثورة التكتلات الاقتصادية ضمت إلى فورد ودمجت معها شركات أخرى وأصبحت فورد هي المعنية بإنتاج وتطوير وتصميم كل من جاكوار ولاند روفر وميركوري واستون مارتن ولنكولن وقطاع السيارات في فولفو. وفي عام 2005 بلغ دخل شركة فورد مائة وثمان وسبعين مليار دولار وهو بكل تاكيد رقم ضخم وكبير، ويراس شركة فورد ويليم فورد حفيد المؤسس هنري فورد ونائبه جوزيف هينريخس ويتواجد في الشركة العديد من المهندسين والخبراء والمصممين من ذوي الكفاءة والخبرة والذين أوصلوها لما هي عليه الآن .