السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

بعد تهديده صحفية.. البيت الأبيض يقبل استقالة المتحدّث باسم الرئيس الأميركي جو بايدن

الأحد 14/فبراير/2021 - 04:31 ص
بعد تهديده صحفية..
بعد تهديده صحفية.. البيت الأبيض يقبل استقالة المتحدث باسم ال

وكان البيت الأبيض أعلن عن إيقافه المتحدّث عن العمل لمدّة أسبوع، بعد تهديده صحفيّةً وإدلائه بتصريحات تنمّ عن تمييز جنسي خلال محادثة هاتفيّة.

والتحق تيلر جوزف داكلو، أو تي جي داكلو (32 عاما)، الذي كان من أعضاء فريق حملة بايدن، بالبيت الأبيض وأصبح أحد مساعدي جين ساكي المتحدّثة باسم الرئاسة الأميركيّة.

ويبدو أنّه قال للصحفيّة تارا بالميري التي تعمل في موقع بوليتيكو "سأدمّركِ"، حسب مجلّة "فانيتي فير".

وكانت الصحفيّة اتّصلت به لطرح أسئلة عن علاقة حميمة تربطه بصحفية أخرى هي أليكسي ماكاموند من موقع "أكسيوس" والمسائل الأخلاقيّة التي يمكن أن تنجم عن ذلك.

 

وقالت ساكي إنّ البيت الأبيض قبِل استقالة داكلو بعد التحدّث معه مساء السبت.

 وأضافت في بيان "نحن ملتزمون بالسعي في كلّ يوم لتلبية المعايير التي وضعها الرئيس في معاملة الآخرين بكرامة واحترام، بلطف وقيمة للآخرين من خلال أقوالنا وأفعالنا".

 

وكانت ساكي قالت في وقتٍ سابق إنّ "تي جي داكلو اعتذر للصحفيّة التي أجرت معه محادثة ساخنة حول حياته الشخصيّة".

وأضافت "إنّه أوّل من اعترف بأنّ سلوكه لم يكن بمستوى المعايير التي وضعها الرئيس".

 

وكان داكلو المسؤول الصحفي لحملة بايدن الانتخابية في 2020، وأصدر داكلو بيانًا على تويتر تحدّث فيه عن "أفعاله التي لا تُطاق"، وقال "لا توجد كلمات يمكن أن تعبّر عن أسفي وإحراجي واشمئزازي من سلوكي لقد استخدمتُ لغة ينبغي أن لا تسمعها أيّ امرأة من أيّ شخص، بخاصّة في موقف كانت تحاول فيه فقط تأدية عملها".

 

وأضاف "لقد كانت لغةً بغيضة وغير محترمة وغير مقبولة"، مؤكّدًا أنّه "يشعر بالصدمة لأنّه أحرج وخيب آمال زملائي في البيت الأبيض والرئيس بايدن".