الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

برلمانيون يطالبون بتطبيق اللائحة على رئيس النواب السابق لتغيبه عن الجلسات

الإثنين 15/فبراير/2021 - 12:55 م
أصول مصر

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب السابق بتقديم استقالته إذا لم يحضر جلسات المجلس أو تغيب عن الحضور، بينما طالب البعض بتطبيق اللائحة على النائب الذي لا يحضر وقال البعض الآخر لا يجب أن يتقاضى عبدالعال مكافآت بدل حضور الجلسات لأنه لا يستحقها.

وقال النائب عبدالمنعم إمام رئيس حزب العدل، إنه يطالب بتطبيق لائحة الغياب بدون إذن على النائب علي عبدالعال.

وأضاف في كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب أنه كرئيس حزب وشاهد عيان يرى الفرق الكبير في إدارة هذا المجلس والمجلس السابق وحتى في أداء رئيس المجلس الحالي عن رئيسه السابق والفرق الكبير والجميع يعرف الفرق لصالح هذا المجلس.

وقال النائب عبد المنعم إمام: " رئيس المجلس السابق لديه كافة الخيارات إما أن يحضر الجلسات أو يترك مكانه ويحل محله آخر، والدكتور علي عبد العال لم يترشح لرئاسة المجلس ولابد من مراجعة اللائحة و تطبيقها على من يتغيب لابد من اتخاذ إجراء ضده وتصعيد غيره داخل القائمة أو إجراء انتخابات على المقاعد الفردية".

وقال د. ياسر عمر إذا زهد في قبول البدلات كعشرات من أعضاء المجلس الحالي والسابق عليه أن يعلن التبرع لجهات كثيرة، إما إذا كان ترفعا منه أن يتقاضى المقابل ، فمن غير مقبول أن يمتنع عن حضور الجلسات ويترفع عن المقابل بهذا الشكل".