الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أهم أخبار الإسكان اليوم.. الجزار يجتمع مع لجنة متابعة تنفيذ مبادرة حياة كريمة

الأربعاء 17/فبراير/2021 - 09:50 م
أهم أخبار الإسكان
أهم أخبار الإسكان اليوم.. الجزار يجتمع مع لجنة متابعة تنفيذ

يقدم موقع "أصول مصر" أهم أخبار وزارة الإسكان وِالمرافق والمجتمعات العمرانية بالإضافة إلى أخبار أجهزة المدن الصادرة اليوم الأربعاء الموافق 17 -2-2021، وتتضمن عددًا من الأخبار والتقارير المهمة والتى جاءت في مقدمتها ..

وزير الإسكان يجتمع مع لجنة متابعة تنفيذ مبادرة حياة كريمة

 

اجتمع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مساء أمس،مع الجنة الوزارية المُشكلة برئاسته، وعضوية عدد من قيادات الوزارة، لمتابعة تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتطوير القرى والتوابع على مستوى الجمهورية .

 الجزار: حياة كريمة من أهم المشروعات القومية التى يجرى تنفيذها 

  وأكد وزير الإسكان، أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، هى من أهم المشروعات القومية التى يجرى تنفيذها حالياً على مستوى الدولة، ويجب العمل على الإدارة الجيدة لمشروعات المبادرة، ومتابعة الموقف التنفيذى بشكل دورى، حيث إن المبادرة يتم متابعتها بشكل مباشر من القيادة السياسية، ورئاسة مجلس الوزراء، من أجل إتاحة الخدمات المختلفة، وتوفير حياة كريمة لملايين المواطنين المصريين، الذين يقطنون بالمناطق الريفية، موجهاً بعقد اجتماع أسبوعى لمتابعة مشروعات المبادرة.

  51 مركزاً لتنفيذ مختلف المشروعات

وأضاف الدكتور عاصم الجزار، أنه تم خلال الاجتماع استعراض ما يجرى تنفيذه على الأرض من مشروعات بالمناطق الريفية،هذا بالإضافة إلى  الاستعدادات الجارية، لتنفيذ مختلف المشروعات بـ51 مركزاً فى العام الأول لتنفيذ المبادرة الرئاسية، والتنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حيث تتولى وزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة تنفيذ المشروعات فى تلك المراكز.

 

    أجهزة المدن الجديدة تواصل جهودها لمواجهة التقلبات الجوية

 تتابع أجهزة المدن الجديدة لليوم الثاني على التوالي جهودها في مواصلة مواجهة حالة التقلبات الجوية والطقس السيء التي أعلنت هيئة الأرصاد الجوية استمرارها حتى غد الخميس ، حيث تفقد مسئولو الإسكان محطات روافع مياه الصرف، مؤكدين على أهمية التنسيق والتعاون مع الجهات المختصة، بجانب اتخاذ العديد من الإجراءات الاحترازية للحفاظ علي أرواح وممتلكات سكان المدن الجديدة .

و وقام المهندس محمد رجب، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة، المشرف على مدينة المنصورة الجديدة،بصحبه نواب رئيس الجهاز ومديرو الإدارات المعنية، بتفقد محطات رفع الصرف الصحي بمدينة دمياط الجديدة، للتأكد من كفاءة العمل بها بكامل طاقتها لاستقبال مياه الأمطار والتعامل مع المواقف الطارئة، واتخاذ الإجراءات الإحترازية والتدابير اللازمة لمواجهة الظواهر الطبيعية المرتبطة بتقلبات الطقس .

فرق متخصصة لمراجعة أعمال الصيانة للمحطات والمعدات

وأوضح رئيس الجهاز، أنه تم تشكيل فرق متخصصة لمراجعة أعمال الصيانة للمحطات والمعدات، بالإضافة إلي تجهيز وصيانة مولدات الكهرباء اللازمة لعمل تلك المحطات، والمراجعة الفنية للطلمبات الغاطسة وتطهير البيارات والمجمعات أولاً بأول، وكذا تطهير بالوعات المطر وتجهيز سيارات ومركبات شفط وكسح مياه الأمطار .

 

 من جانبه تفقد المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، معدات وسيارات وشبكات مياه الشرب والصرف الصحى، للاطمئنان على جاهزيتها لمواجهة الطقس السيئ وتوزيعها على كافة أنحاء المدينة، كما تفقد محطات الصرف الصحي بالمدينة للتأكد من تجهيزات المحطة من المواتير والمولدات وخزانات الوقود، والتى تستخدم في حالات انقطاع التيار الكهربائي عن المحطة .

 وكلف المهندس أحمد عمران، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور، الإدارات المختصة بالجهاز بالاستمرار فى اتخاذ الإجراءات اللازمة ومتابعة الخطة الموضوعة للتعامل مع موجات الطقس السيئ .

  إزاحة قصارى الزرع المعلقة

وشدد المهندس رضوان عبدالرشيد، رئيس جهاز تنمية مدينة قنا الجديدة، بسكان المدينة ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة ظروف الطقس السيئ، وتشمل إزاحة قصارى الزرع المعلقة بالبلكونات أوالموضوعة على الأسوار، وغلق ورفع أي مظلات على الأسطح أو البلكونات، وفك أي برجولات مكسوة بالقماش أو البلاستيك .

وأكد المهندس مصطفى فهمي، رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد، سكان المدينة ضرورة اتخاذ كافة سبل الوقاية والحذر خلال فترة الطقس السيئ المقرر انتهاؤها غدا الخميس، وفي حالات الطوارئ يتم الاتصال بأرقام التليفونات المعلنة مسبقاً لكافة قطاعات الخدمات من غاز و كهرباءو إسعاف .

 

اقرأ أيضًا

 أهم أخبار وزارة الإسكان اليوم.. الجزار يتابع تنفيذ شقق مشروع "سكن كل المصريين" في عدد من المدن