السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

خبير أسواق مال يكشف لـ "أصول مصر" عوامل ارتفاع أسعار الذهب

الجمعة 26/فبراير/2021 - 04:21 م
أصول مصر

قال محمد عبد الهادي، خبير أسواق المال، إن عوامل ارتفاع أسعار الذهب ترجع إلى رغبة البنوك في شراء المعدن الأصفر وذلك؛ حتي لا ينخفض الاحتياطي البنكي من الذهب فتؤدي إلى ارتفاع أسعاره،لافتًا إلى أنه حيال بداية أزمة فيروس كورونا العالمية ارتفع سعر أوقية الذهب إلي أكثر من 2000 دولار.

وأوضح عبد الهادي، لمجلة"أصول مصر" أنه يلجاء المستثمرين إلى نوع من أنواع التحوط تخوفا من حدوث أزمات والارتباط العكسي لسعر الذهب بسعر الدولار ومن ثم  نجد أن سعر الدولار إذا ارتفع يؤثر عكسيا علي أسعار الذهب، مشيرًا إلى أنه مع ارتفاع مبيعات التجزئة الأمريكية من 1.2٪ الي 1.33 ٪ وكذا الإحصائيات الأمريكية التي تشير إلى تعافي الاقتصاد حاليا وفقا لانخفاض اعداد كورونا كل هذا يصب في مصلحة الدولار وينعكس علي سعر الذهب.

 وكشف خبير أسواق المال، أن الذهب يتحرك في قناة عرضية ضيقة قرب 1800 دولار وبالتالي فإنه من المتوقع أن يتحرك أسعار الذهب الي الانخفاض في ظل تحرك شهية المستثمرين نحو الاستثمار في ملاذات آخري، قائلًا أنه مع كافه التقارير العالمية التى تشير إلى حزمة التحفيزات الاقتصادية هذا بالإضافة إلى تعافي الاقتصادي في النصف الثاني من 2021 كل ذلك ليس في صالح أسعار الذهب حاليا، لكن خلال تلك الفترة الحالية ستشهد أسعار الذهب انخفاضات.

 تنشر مجلة أصول مصر سعر الذهب اليوم في مصر تحديث يومي، حيث انخفضت أونصة الذهب إلى نحو  1,758.40 دولار وفقًا لاخر تحديث، بنسبة تغير 0.95%.

 

 سعر الذهب اليوم في مصر تحديث يومي  

سجل سعر الجنيه الذهب في السوق المحلي نحو 6256 جنيه.

وبلغ سعر الذهب عيار 21 هو الأكثر تداول في الأسواق  782 جنيه.  وسعر جرام الذهب عيار 18 سجل 670 جنيه.  بينما سجل الجرام عيار 24 وهو الاعلى سعرًا في السوق نحو 849 جنيه.  

 

 

 

 
 

  اقرأ ايضًا

 الذهب العالمى يتجه صوب ثانى انخفاض شهرى فى ظل ارتفاع عوائد الخزانة