الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تعرف على آخر أخبار صرف الدفعة السادسة من منحة العمالة غير المنتظمة 2021

الأحد 07/مارس/2021 - 01:55 م
العمالة غير المنتظمة
العمالة غير المنتظمة

 يبحث الكثير من المستفيدين عن أخبار صرف الدفعة السادسة من منحة العمالة غير المنتظمة 2021، والتى من المقرر أنه بدأ صرف الدفعة السادسة من المنحة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة صباح اليوم الأحد الموافق 7 مارس.

جاء ذلك بحسب ما قاله مجلس الوزراء بشأن صرف الدفعة الثالثة والأخيرة من المرحلة الثانية للعمالة غير المنتظمة وذلك للتخفيف عن هذه الفئة الكادحة التى تضررت منذ انتشار كوفيد-19، كما يتم صرف المنحة وقدرها 500 جنيه عبر منافذ مكاتب البريد المصرى والبنك الزراعى  وأيضًا المحافظ الإلكترونية من خلال الهاتف الجوال.

أخبار صرف الدفعة السادسة من منحة العمالة غير المنتظمة 2021

وبحسب التقارير و البيانات الرسمية الصادرة من وزارة القوى العاملة يقدر عدد المستفيدين من المنحة الرئاسية لصرف العمالة غير المنتظمة 1.5 مليون مواطن، وهذا في الثلاثة أشهر الأولى في العام المنقضى ، فيما وصلت فيما وصلت خلال الفترة الأخيرة من الشهر الجاري إلى 1.7 عامل، بقيمة صرف بلغت 800 مليون جنيه مصري.

ووفقا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، في هذا الشأن فأنه  تم مد مدة  صرف المنحة الرئاسية للعمالة المؤقته نحو 3 شهور ‏أخرى، للتخفيف من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

 وزير المالية: 5,3 مليار جنيه لصرف منحة العمالة غير المنتظمة منذ بداية جائحة كورونا وحتى الآن   الاستعلام عن صرف الدفعة السادسة من منحة العمالة غير المنتظمة 2021

يمكن الاستعلام عن صرف الدفعة الدفعة السادسة من منحة العمالة غير المنتظمة والتى تقدر بنحو 500 جنيه، من خلال الخط الساخن عبر هذا الرقم 142. أو من خلال الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة  عبر الرابط التالي https://www.manpower.gov.eg/

 ويجدرالإشارة إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، بالتعاون مع وزارة القوى العاملة، ترسل رسائل نصية من خلال الهاتف المحمول للمواطنين المستفيدين من الدفعة السادسة، وذلك لمعرفة المستحق بالموعد الخاص بالصرف.

وكانت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، قالت إن  اللجنة  تحرص على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بدعم العمالة غير المنتظمة وصرف الدفعة الأخيرة من المنحة الرئاسية وذلك بحسب قواعد الاستحقاق التي تضمن وصول المنحة لمستحقيها، هذا بالإضافة إلى التنسيق مع كافة الجهات والوزارات المعنية بالأمر لتسهيل الإجراءات على المواطنين.  

اقرأ ايضا

   بدء صرف الدفعة الأخيرة من منحة العمالة غير المنتظمة اليوم 7/3/2021

  وزير القوى العاملة: حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة في مواقع العمل