الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

1.67 مليار جنيه أرباح إعمار مصر خلال 2020

الأحد 07/مارس/2021 - 01:24 م
أصول مصر

سجلت شركة إعمار مصر للتنمية صافي أرباح قدرها 1.67 مليار جنيه خلال عام 2020، مقارنة بأرباح بلغت 1.73 مليار جنيه في 2019، محققة انخفاضًا قدره 3.4%.

وبلغت إيرادات إعمار مصر 4.68 مليار جنيه بنهاية العام الماضي، مقابل 5.67 مليار جنيه خلال 2019.  وأعلن محمد العبار العضو المنتدب بشركة إعمار العقارية، خلال مراسم وضع حجر أساس فندقين بمشروع مراسي الساحل الشمالي، أن نظرته ما زالت إيجابية للأسواق العقارية وبالتحديد السوق المصري.

وأكد أن شركته ما زالت تدرس مزيدًا من الفرص الاستثمارية في مدينتي الإسكندرية والقاهرة.

وأوضح أن الساحل الشمالي بحاجة لمزيد من الاستثمارات السياحية مع توفير الدولة للخدمات اللازمة التي تضمن تشغيل الساحل الشمالي طوال العام، منوهاً إلى أن سياسة الحكومة بالاستثمار في الساحل الشمالي أتت بثمارها وهو ما يجعل المجموعة مشاركة في توجهات الحكومة لتنمية المنطقة.

وأشار إلى أن وضع حجر أساس الفندقين يأتي تماشياً مع توجهات الحكومة المصرية لتنمية الساحل الشمالي والتي تشهد خلال السنوات الأخيرة طفرة في حركة العمران ما يستلزم توفير فنادق متميزة تستوعب الإشغالات طوال العام.

كما أكد العبار الانتهاء من الدراسات والمخطط الخاص بمشروع كايرو جيت بغرب القاهرة حيث انه تم البدء فى الخطوات التنفيذية وسيتم ضخ استثمارات ضخمة بالمشروع .

وكانت شركة اعمار مصر احتفلت  بوضع حجر الأساس لمشروع كايرو جيت الشيخ زايد منذ عدة أشهر ،   وذلك بحضور الدكتور هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، ومحمد العبار مؤسس شركة إعمار العقارية.

ويعد كايرو جيت أول مشروعات إعمار مصر في غرب القاهرة، ويقع على مساحة 133 فدان في قلب الشيخ زايد