الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

تعرف على شروط الحصول على سيارة معاقين 2021

الأحد 07/مارس/2021 - 02:52 م
سيارة معاقين
سيارة معاقين

 

يبحث الكثير من أصحاب الهمم أو ذويهم عن شروط الحصول على سيارة معاقين ويأتي هذا ضمن إطار حرص الدولة على دعم تلك الفئة التى ظلت مهمشة لسنوات في الحصول على حقوقهم المجتمعية بتوجيهات من القيادة السياسية العادلة.

   شروط الحصول على سيارة معاقين 2021

 

وتأتي شروط الحصول على سيارة لذوي الاحتياجات الخاصة أن لا تكون الإعاقة قوية بحيث تمنع صاحبها من قدرته على القيادة وذلك بالنسبة لأى نوع من أنواع السيارات التى تدعمها الحكومة.   وتشمل الشروط أيضا بأن لا تكون الإعاقة  بصورة بسيطة بمعنى أن صاحبها لا يحتاج إلى الحصول على سيارة مدعومة ومجهزة من الدولة.   ومن الشروط أن تكون بطاقة الرقم القومي سارية، هذا بالإضافة إلى أن الشخص الذي يريد الحصول على سيارة مجهزة معفاة من الجمارك  يحمل الجنسية المصرية وإذا كان الدفع بشكل إلكتروني يتم سداد مبلغ قدره 635 جنيه.

 ويكون الشخص المتقدم صاحب الإعاقة حاصل  على بطاقة خدمات متكاملة، ويقدم تقارير طبية تفيد بنوع وشدة الإعاقة، على أن يكون التقرير بتاريخ حديث لا يتخطى 3 شهور، وأيضًا تقديم جميع الأوراق الطبية الدالة على صحة الإعاقة.

وحول المزيد من المعلومات بشأن الكشف الطبى ضمن شروط الحصول على سيارة معاقين 2021 يمكنك زيارة هذا الموقع الخاص بوزارة الصحة http://car.smcegy.com/Invst.aspx.

 ويعتبر القانون رقم 10 لسنة 2018 الخاص بحقوق الأشخاص ذوى الإعاقة، من أفضل نصوص القانون التى حصلوا عليها لضمان حقوقهم وبحسب القانون فأنه يتم إعفاء الأشخاص أصحاب الإعاقات المتنوعة من كافة الرسوم المحددة على القومسيون الطبى بشأن شروط الحصول على السيارات المعفاة من الجمارك والضرائب. ويطبق هذا أيضا عند إعادة الكشف من أجل تجديد السيارة التى حصل عليها صاحب الإعاقة من قبل وكذلك عند استبدالها بواحدة آخرى، كما تعمل وزارة  الصحة والسكان على تدشين وحدات تابعة للقومسيون الطبي وذلك لإجراء الكشف على الأشخاص ذوى الإعاقة.  

اقرأ ايضا  كيفية الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة في مصر