الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أهم أخبار الإسكان اليوم.. تخصيص 46 قطعة أرض للمستثمرين بنظام المشاركة في مشروع صواري بالإسكندرية

الخميس 11/مارس/2021 - 12:20 ص
وزير الإسكان الدكتور
وزير الإسكان الدكتور عصام الجزار

 

يرصد موقع "أصول مصر" أهم أخبار وزارة الإسكان وِالمرافق والمجتمعات العمرانية، وكذلك أخبار أجهزة المدن الصادرة اليوم الأربعاء  الموافق ١٠ -٣-٢٠٢١، وتتضمن عددًا من الأخبار والتقارير المهمة والتى جاءت في مقدمتها.

 

الإسكان يوافق على تخصيص 46 قطعة أرض للمستثمرين بنظام المشاركة في مشروع صواري بالإسكندرية

 

اصدر مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قرارا  فى اجتماعه برئاسة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بحضور عدد من الأعضاء، والعدد الآخر عبر تقنية الفيديو كونفرانس، تطبيقاً للإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، بالموافقة على تخصيص 46 قطعة أرض للمستثمرين بالأراضي الواقعة في ولاية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة (مشروع صواري بأرض غرب كارفور بالإسكندرية)، وذلك بنظام المشاركة بالحصة العينية.

تخصيص قطعة أرض بمدينة 6 أكتوبر

 

وكشف الجزار، عن أنه تمت الموافقة على تخصيص قطعة الأرض رقم (9) بمساحة 1921 م2 بمنطقة الـ49 فداناً بالإسكان العائلي بجنوب الأحياء السكنية بمدينة 6 أكتوبر، لإقامة مستشفى خيرى لا تهدف للربح لصالح مؤسسة بوابتك للخير للتنمية، على أن تكون مدة التنفيذ 3 سنوات من تاريخ استلام قطعة الأرض، وكذا تخصيص 13 وحدة إدارية بإجمالى مساحة (480 م2)، بالدور العلوى بالمبنى التجارى الإدارى بالمجاورة الثالثة بالحى الثانى، بمدينة أسوان الجديدة، لإقامة مقر للشهر العقارى.

وأوضح وزير الإسكان أن مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وافق أيضاً على تخصيص 34 قطعة أرض بـ14 مدينة جديدة، بأنشطة متنوعة (مصانع – تجارى إدارى سكنى – مركز طبى – مخبز – أمن غذائى)، وذلك فى إطار جهود الهيئة لزيادة معدلات التنمية، ودفع عجلة الاستثمار بالمدن الجديدة، وأيضا توفير العديد من فرص العمل من هذه المشروعات.

 

غلق وتشميع 8 محال و5 بدرومات مخالفة في مدينة السادات 

صرح المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، أنه تم تنفيذ حملة مكبرة لغلق وتشميع المحال والبدرومات المخالفة لشروط التعاقد والغرض من التخصيص، مشيراً إلى أن الحملة أسفرت عن غلق وتشميع 8 محال و5 بدرومات مخالفة بعدة مناطق بالمدينة.

وقال منيع، إن الحملة تم تنفيذها بمعرفة الإدارات المعنية بالجهاز، وبالتنسيق مع شرطة التعمير والمرافق وشركة الكهرباء، لفصل التيار الكهربائي ورفع العدادات عن العين المخالفة.

وأكد رئيس الجهاز، على الإدارات المختصة بضرورة متابعة سير العمل بمختلف أنحاء المدينة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.  

اقرأ أيضا 

 

أهم أخبار الإسكان اليوم: اعتماد دليل تشغيل وحدة البيئة لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري

 

أهم أخبار الإسكان اليوم: تنفيذ 1584 وحدة إسكان اجتماعي.. و 2640 وحدة "سكن مصر" بمدينة ناصر الجديدة

 

أهم أخبار الإسكان اليوم.. اعتماد مشروع موازنة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للعام المالى 2021-2022