الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير التنمية المحلية يتفقد أعمال مشروع تطوير ميدان محطة مصر بالإسكندرية

الخميس 11/مارس/2021 - 04:18 م
أصول مصر

تفقد وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، اليوم الخميس، بسرعة أعمال تنفيذ مشروع تطوير ميدان محطة مصر مشددا على سرعة الانتهاء في التوقيتات المحددة لإظهار الشكل الحضاري والجمالي لميدان المحطة ومراعاة البعد الاجتماعي للباعة في تلك المنطقة.

وأشاد شعراوي - خلال متابعته أعمال مشروع تطوير ميدان محطة مصر، يرافقه محافظ الإسكندرية محمد الشريف اليوم /الخميس/ - بالجهود المبذولة من جانب المحافظة والشركة المعنية بعملية التنفيذ ومعدل الإنجاز الذي يتم بالتعاون مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

من جهته.. قال محافظ الإسكندرية: "إن هناك متابعة لحظية من قبل جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة لأعمال التطوير التي تتم بالميدان، ومتابعة نسب الأعمال وسرعة الإنجاز"، لافتًا إلي أنه تم وضع ساعة عد تنازلي بالميدان محددة بـ365 يومًا مدة تنفيذ المشروع لضمان الالتزام بالجدول الزمني المحدد، وتوضيح حجم الأعمال التي تتم علي أرض الواقع بالميدان.

يُذكر أن محافظ الإسكندرية قد أطلق في نهاية يناير الماضي إشارة البدء لتنفيذ مشروع تطوير ميدان محطة مصر، وذلك عقب توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية لتنفيذ المشروع.

ويتكون المشروع من 4 مراحل تشمل إنشاء سوق حضاري متكامل يشمل 182 باكية و60 محلًا للقضاء علي أزمة الباعة الجائلين ومراعاة لظروفهم الاجتماعية، وتطوير الحدائق ورصف الميدان بالكامل، فضلًا عن إنشاء مواقف للسيارات الأجرة والأتوبيسات، وعمل حركة مرورية دائرية كاملة لحل أزمة المرور، وستراعي المباني التراثية المطلة علي الميدان.