الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

موعد موكب نقل المومياوات الملكية 2021.. وهند صبري ترد مصر أكبر من كدة (فيديو صور)

الأحد 28/مارس/2021 - 01:43 م
موكب الممياوات الملكية
موكب الممياوات الملكية

 في مشهد مهيب يقف له الجميع إجلالًا تنتظر كافة وسائل الإعلام حول العالم موعد موكب نقل المومياوات الملكية 2021، لرصد هذه اللحظات التاريخية التى تحبس الأنفاس وشاهده على عظمة الحضارة المصرية القديمة.

 

 

 

 

موعد موكب نقل المومياوات الملكية  2021

ومن المقرر أن موعد موكب نقل المومياوات الملكية 2021، سيكون في 3 إبريل القادم وذلك لنقل موكب المومياوات الملكية من المتحف المصري إلى المتحف القومي للحضارة المصرية، بحسب وزارة السياحة والآثار.

 

 

وتبدأ رحلة نقل المومياوات الملكية 2021 بداية من ميدان التحرير و بميدان سيمون بوليفار وكورنيش النيل مرورًا بحي السيدة زينب ومصر القديمة لتنتهي الرحلة عند المتحف القومي للحضارة المصرية في مدينة الفسطاط.  

 

 

 

 

 22 مومياء ملكية

وتضم الرحلة  22 مومياء ملكية من بينها 18 مومياء لملوك و4 مومياوات لملكات، منهم مومياء الملك رمسيس الثاني، والملك سقنن رع، والملك تحتمس الثالث، والملك ستي الأول، والملكة حتشبسوت، والملكة ميرت آمون، حيث ترجع هذه الممياوات  إلى عصر الأسر 17، 18، 19، 20.

 

 

 

أزمة هند صبري مع موكب الممياوات

تعرض الفنانة التنوسية هند صبري إلى عدد من الانتقادات بسبب مشاركتها في حدث نقل الممياوات الملكية حيث يرى البعض أن هناك فنانات مصريات أجدر وأحق بهذا الحدث منها وتداول الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي أسماء مثل ..الفنانة سوسن بدر، منى زكي، حنان مطاوع، روبي، أسماء أبو اليزيد. ما دعى الفنان هند صبري ترد على الجمهور عبر حسابتها الشخصية على مواقع التواصل "فيسبوك وانستجرام".

 

 
 

 

وقالت صبري"صباح الخير .. في البيت و معزولة و الحمد لله  أيام معدودة تفصلني عن التعافي ان شاء الله من دور كورونا و اعود للتصوير  ربنا يلطف بالجميع .

 

 

 وأضافت صبري افقت على سيل من الانتقادات و الإعتراضات و التعليقات على مشاركتي في حدث #نقل_الموميات_الملكية فوجب التوضيح :" أنا كتبت "فخورة بمشاركتي في هذا الحدث العظيم".. من اجتهد و قرّر اني مشاركة لوحدي ؟؟؟؟؟؟؟؟ هل يجوز ان حدثا بهذه الجلالة التاريخية ، يرتقبه العالم بأكمله من فرط أهميته ،تشارك فيه فنانة واحدة؟ و لو فنانة واحدة هل يعقل فعلا ان تكون مش مصرية ابا عن جد ؟.

ولفتت إلى أن هذا الحدث يشارك فيه كبار نجوم مصر ، والعديد منهم نشروا مثل الذي نشرته ،و مشاركتهم اكبر من مشاركتي بكثير و هذا أمر طبيعي و مسلّم به ولا نقاش فيه.

 

و اكررها :فخورة اني أشارك بجزء صغيييير جدا جانب كبار نجوم مصر و عبرت عن حبي لها بهذه المشاركة . الّي فهم غير ذلك يبقى قاصد يفهم غلط. و قاصد يقلل من قيمة حضارته العظيمة بعنصريته و فكره الضيّق. واختتمت بأن "مصر أكبر من كده بكتير".

 

 

وكان اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، ذكر أنه جميع أجهزة المحافظة تواصل استعداداتها وذلك بالتزامن مع موعد موكب نقل المومياوات الملكية 2021 الذي يعتبر الأول من نوعه في العالم لنقل 22 مومياءً ملكية، حيث تفقد أعمال رفع كفاءة مسار المومياوات الملكية منذ خروجها من المتحف المصري بالتحرير حتى وصولها لمتحف الحضارات بالفسطاط.     

اقرأ أيضًا

 موعد موكب نقل المومياوات الملكية ٢٠٢١.. وهند صبري ترد مصر أكبر من كدة (فيديو صور)