السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

اعرف سعر متر الغاز للمنازل 2021 بالشرائح

الجمعة 02/أبريل/2021 - 01:21 م
الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

يبحث الكثير من المواطنين عن سعر متر الغاز للمنازل في مصر 2021، حيث ذكرت شركة الطاقة النرويجية Equinor من المتوقع نمو الطلب الأوروبي على الغاز الطبيعي بنسبة %2 وذلك بعد الانكماش الذي حدث له في العام المنقضي 2020  بنسبة %4.

 

سعر متر الغاز للمنازل2021 

وتم تقسيم سعر متر الغاز للمنازل إلى ثلاث شرائح الشريحة الأولى ويبلغ سعر المتر 2.35 جنيه وتستهلك هذه الشريحة حتى 30 متر مكعب.

وبالنسبة للشريحة الثانية سجلت نحو 3.10 جنيه وتستهلك 60 متر مكعب.

والشريحة الثالثة تستهلك أعلى من 60 متر مكعب وتبلغ 3.60 جنيه.

   وكان المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية قد أكد على ضرورة التوسع في استخدام الغاز الطبيعي حيث أنه يعتبر أقل تكلفة بالنسبة للوقود السائل،  لافتا إلى أنه يوجد خطة للتوسع في توصيل الغاز إلى المخابز البلدية وذلك بالتعاون مع وزارة التموين.   

 وبالنسبة لمحطات الغاز قال الملا إن عدادها   في الوقت الحالي بلغ 250 محطة، وكان من المستهدف مضاعفتها إلى 500 محطة، موضحا أن الرئيس عبدالفتاح السيسى كلف بإنشاء محطات في جميع المحافظات، ليصل عددها إلى 1000 محطة، حيث أنه بذلك من المستهدف إنشاء 800 محطة جديدة.

 

وذكر وزير البترول والثروة المعدنية، بحلول عام 2023 لن تحتاج مصر إلى استيراد أي وقود سائل من الخارج، كما أن مصر حققت اكتفاء ذاتي من الغاز الطبيعي منذ 2018 هذا بالإضافة إلى أنه يتم تصدير الفائض من الغاز الطبيعي بأسعار أعلى من السوق المحلية.

 

توصيل الغاز الطبيعى إلى  12.5 مليون شقة سكنية

وبحسب وزير البترول والثروة المعدنية، إنه تم الانتهاء من توصيل الغاز الطبيعى لعدد 12.5 مليون وحدة سكنية، مشيرا إلى أنه تم إطلاق مبادرة لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل بالتقسيط لمدة 6 سنوات دون فوائد بمعدل 30 جنيه قسط شهري.

 

من جانبه قال محمد قنديل، رئيس شركة تاون جاس، إنه  تم توصيل الغاز الطبيعي لنحو 230 ألف شقة سكنية بجميع مناطق عمل الشركة، وبذلك يصل الغاز الطبيعي لأول مرة لمناطق مثل البدرشين وأطفيح وأبو النمرس ونزلة السمان بمحافظة الجيزة ومنطقة نفيشة بالإسماعيلية.

وذكر قنديل، أن الشركة تعمل على توصيل الغاز الطبيعى لعدد من مشروعات الإسكان الاجتماعي في محافظتى القاهرة وبورسعيد مثل مشروعات دار مصر وسكن مصر والهناجر ومشروع سكن لكل المصريين.

اقرأ أيضا 

عمومية غاز مصر تٌقر توزيع كوبون نقدي بقيمة جنيه للسهم