الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

بالفيديو.. السياحة: الاستعداد لموكب نقل المومياوات الملكية استغرق عامين

السبت 03/أبريل/2021 - 06:11 م
أصول مصر

قالت الدكتورة سها بهجت، المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار، إن الاستعدادات لموكب المومياوات الملكية بدأ منذ عامين للخروج بهذه الصورة.

وأضافت بهجت، خلال مداخلة تليفزونية، مساء اليوم السبت، أن فريق العمل المسؤول عن الإعداد للحدث وعلي رأسهم الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، متواجد على مدار 24 ساعة يوميًا للاهتمام بكل التفاصيل، معربة عن أمنياتها في خروج الموكب بصورة تليق بالملوك.

وأشارت إلي أن الاحتفالية تشهد حضور مديرة منظمة اليونسكو، أودري أزولاي، والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، إضافة إلي وزراء السياحة من دول عربية وأغلب سفراء الدول العالمية، قائلة إن إصرار تواجد أهم منظمتين تمثلان الثقافة والسياحة يلفت أنظار العالم إلي أهمية الحدث والإعداد الجيد له.

وعن مردود الحدث على قطاع السياحة، أشارت متحدثة الآثار إلي أن السياحة من أكبر القطاعات المتأثرة بجائحة كورونا، مؤكدة أن الدولة المصرية لم تتوان يوما بكل أجهزتها في أن تساند القطاع.

وذكرت أن «انطلاق الحدث يبعث برسالة قوية أن القطاع مستمر»، معلقة: «نبهر العالم مرة أخري ونوجه انتباهه لنوع السياحة الثقافية والذي بدأ في الاندثار، وهو توقيت مناسب مع بشائر عودة السياحة تزامنًا مع بدء التلقيح ضد كورونا ولو تدريجيًا».

وينطلق مساء اليوم، موكب 22 مومياء ملكية التي سيتم نقلها من المتحف المصري بالتحرير، إلي متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، حيث مقرر أن تتم عملية نقل المومياوات الملكية وسط موكب مهيب يليق بعظة الأجداد وأصالة الحضارة المصرية.

وسيكون ذلك في موكب ضخم ينطلق بحضور مديرة منظمة اليونسكو، أودري أزولاي، والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، زوراب بولوليكاشفيلي، وشخصيات دولية ومحلية معنية بالتراث الإنساني والعالمي.