الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

آخر مستجدات العاصمة الإدارية الجديدة اليوم 4-4-2021

الأحد 04/أبريل/2021 - 01:43 م
العاصمة الإدراية
العاصمة الإدراية الجديدة

يرصد موقع "أصول مصر" آخر مستجدات العاصمة الإدارية الجديدة حيث تقع على بعد حوالي 50 كيلو عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس و50 كيلو عن القاهرة، كما وقع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، و نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة مذكرة تفاهم بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، ومركز تحديث الصناعة، وأيضا شركة سيمنز مصر، وذلك لإنشاء أول مركز إبداع فى الجيل الصناعى الرابع  في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 ويهدف مركز تحديث الصناعة إلى التوعية والإطلاع على أساليب الثورة الصناعية الرابعة، وكيفية تطبيقها واستخدمها في التصنيع المحلي، هذا بالإضافة إلى تطوير القطاع الصناعى.  

آخر مستجدات العاصمة الإدارية الجديدة

 ووفقًا للمهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية يتم العمل على التجهيز قريبًا لبدء تنفيذ المرحلة الثانية من إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، لافتًا إلى أن حجم الإنفاق داخل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يقدر حتى الآن بنحو 400 مليار إلى 500 مليار جنيه، و يتم تنفيذ المرحلة الأولى على  40 ألف فدان وذلك من أصل 170 ألف فدان ومن المستدف أن تستوعب العاصمة الإدارية الجديدة  8 مليون نسمة  وبالنسبة للمرحلة الأولى سيتم استيعاب من مليون الي 2 مليون نسمة.

وصمم الحي الحكومي ليستوعب  51.5 ألف موظف،هذا بالإضافة إلى مبنى رئاسة مجلس الوزراء، ومبنى مجلس النواب، على مساحة إجمالية تبلغ 430 فدانا،  ، بتكلفة حوالي 50 مليار جنيه، كما أن مباني الوزارات دخلت في مرحلة الفرش.

ويعد البرج الإيقوني أعلى برج فى إفريقيا حيث يبلغ ارتفاع  400 متر  بنحو تقريبا 87 دور ويقع في منطقة الأعمال المركزية، والتي تشمل  20 برج ، وتقدر استثمارات المشروع بنحو 3 مليارات دولار، وتم الانتهاء من تنفيذ 60 طابق في البرج، وبالنسبة للنهر الأخضر ويبلغ طوله 11 كيلو متر ويمتد إلى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة .

 ومن ضمن مستجدات العاصمة الإدارية الجديدة مشروع القطار الكهربائي بلغ نسبة تنفيذه 79% وسوف يربط بين   مدينتي السلام والعاشر من رمضان مروراً بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمسار يصل طوله إلى 101 كم، مقسمة على 4 مراحل، بإجمالي 16 محطة.

اقرأ أيضًا

  السيسي يطلع على ترتيبات نقل الوزارات والهيئات الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة