الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

خطوات الاستعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومى 2021.. إليك التفاصيل

الأربعاء 07/أبريل/2021 - 07:45 م
الهيئة القومية للتامينات
الهيئة القومية للتامينات الاجتماعية

يبحث مواطنون عن خطوات الاستعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومى 2021 الذي يقدم من خلال الموقع الإلكتروني عبر الهيئة القومية للتامينات الاجتماعية، ويعتبر هذا الرقم هو النواه الرئيسية لنظام المعلومات و يتم تخصيص رقم للفرد وإنشاء سجل شامل حيث تضم معلومات الرقم التأمينى بيانات الإسم ثلاثيا، وإسم الأم، ومحافظة الميلاد، بالإضافة إلى مركز الميلاد.

 خطوات الاستعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومى 2021  

يقدم الموقع عدد من الخدمات يتم اختيار خدمة الاستعلام عن الرقم التأمينى بالرقم القومى، من خلال هذا الرابط https://nosi.gov.eg/ar/Services/Pages/Querying/GetInsuredDetails.aspx  ثم الكبس على زر ابدأ الخدمة.   و إدخال البيانات الشخصية للمواطن والرقم القومي المكون من 14 رقم واسم الأم الأول باللغة العربية.  والضغط على أيقونة أنا لست روبوت، قم الضغط على أيقونة إرسال الطلب، ثم سيتم إظهار  بيانات الرقم التأميني الخاصة بالمواطن صاحب الطلب.

وبعد معرفة خطوات الاستعلام عن الرقم التأميني بالرقم القومى 2021، تقدم الهيئة القومية للتامينات الاجتماعية عدد من خدمات التأمين الاجتماعي للمؤمن عليهم وأيضا واصحاب المعاشات والمستحقين عنهم منها.

  توفير الحماية الاجتماعية للقوي العاملة فى مصرعبر التأمين عليهم من خلال التأمين الاجتماعي، وكذلك صرف تعويـض عن الاجر المستحق خلال فترات العجز الجزئي المؤقت الناتج عن إصابة عمل أو مرض و نفقات الانتقال لجهة العلاج  للمؤمن عليهم العاملين بالقطاع الخاص.

   ومن ضمن الخدمات أيضًا الاستثمار الأمثل لفائض الاموال عبر صندوق الاستثمار، وتحصيل الاشتراكات المقررة طبقاً لاحكام القانون.  بخلاف  صرف الحقوق التأمينية فى تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة وإصابة العمل، بالإضافة إلى صرف تعويض البطالة المستحق خلال فترات التعطل عن العمل.

وكان الدكتور محمد معيط ،وزير المالية،قال بشأن فض التشابكات المالية مع الهيئة القومية للتأمينات والمعاشات، بإن الخزانة العامة للدولة قد انتهت من سداد مبلغ قدره 288 مليار جنيه للهيئة القومية للتأمينات والمعاشات وذلك في 21 شهرًا، منذ أن تم توقيع اتفاق فض التشابكات مع وزارة التضامن الاجتماعي وذلك لسداد المستحقات لصناديق التأمينات المتراكمة عبر نصف قرن،لافتًا إلى أن الخزانة العامة للدولة سوف تقوم بسداد 45 تريليون جنيه للهيئة القومية للتأمينات والمعاشات على مدار 50 عامًا هى الفترة المقررة لاتفاق فض التشابكات.

اقرأ أيضًا

 تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية.. وزير المالية: سددنا 288 مليار لهيئة التأمينات والمعاشات في 21 شهرًا