السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزيرة الصحة تبدأ زيارة ميدانية لمحافظات الصعيد لمتابعة سير العمل بالمستشفيات

الأحد 11/أبريل/2021 - 09:39 ص
أصول مصر

بدأت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، زيارتها الميدانية لعدد من محافظات الصعيد، بدأتها بمحافظة الأقصر، وذلك بهدف متابعة سير العمل بمستشفيات العزل والصدر والحميات، والمستشفيات المخصصة لاستقبال مرضى فيروس كورونا، والوقوف على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن زيارة الوزيرة للصعيد تأتي في إطار حرصها على متابعة سير العمل ميدانيًا ضمن سلسلة من الزيارات الدورية لمتابعة تنفيذ خطة الوزارة للتصدي لفيروس كورونا، حيث تتفقد الخدمات الطبية المقدمة للمرضى، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية بالمستشفيات، وكذلك توافر سبل الحماية للأطقم الطبية.

وقال مجاهد إنه من المقرر أن تتفقد وزيرة الصحة عددًا من المستشفيات بمحافظات الصعيد للوقوف على سير العمل بخطة الوزارة لتطوير المنشآت الطبية بمختلف محافظات الجمهورية، كما تتفقد عددا من المستشفيات ووحدات طب الأسرة بالصعيد التي تشملها المرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل وتضم 6 محافظات، للوقوق على معدلات التنفيذ بأعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بتلك المنشآت.

وأضاف أن المنظومة انطلقت في محافظات (بورسعيد، جنوب سيناء، الأقصر، الإسماعيلية)، كما أنه من المقرر أن تنطلق بمحافظتي (أسوان، السويس) خلال الفترة المقبلة.