الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

3 أيام في الأسبوع ..مواعيد المدارس في رمضان 2021

الثلاثاء 13/أبريل/2021 - 11:45 ص
طارق شوقي وزير التربية
طارق شوقي وزير التربية والتعليم

يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن مواعيد المدارس في رمضان 2021، حيث تتبع وزارة التربية والتعليم كافة الاجراءات الاحترازية التى تقرها وزارة الصحة والسكان وأيضا منظمة الصحة العالمية وذلك لقليل فرص انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد خاصة مع أعتاب الموجة الثالثة لكوفيد-19.

مواعيد المدارس في رمضان 2021  

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى،إنه سيتم تطبيق المواعيد الجديدة في الحضور بالمدارس وذلك بداية من يوم الثلاثاء بداية أول  مع   يوم في شهر رمضان الكريم ، حفاظصا على سلامة صحة الطلاب، لافتة إلى  أن الحضور اختياري في كافة أنواع المدارس، بينما يتطلب على ولى على ولي الأمر مراسلة المدرسة بتلك الرغبة.  

وكشفت وزارة التربية والتعليم،  أن أيام مواعيد المدارس في رمضان 2021 بالنسبة لحضور الطلاب لن تزيد عن 3 أيام أسبوعياً لكل صف دراسى على أن يتم العمل بالجداول التبادلية بين الصفوف المختلفة وذلك لمنع تكدس أعداد تواجد الطلاب بالمدارس داخل الفصل الواحد، وهذا مع استكمال المناهج الدراسية عبر الوسائل التكنولوجية والتى منها  القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية، موضحة أن المقررات الخاصة بشهرى أبريل ومايو متوفرة على المنصات وأى طالب يستطيع أن يستفيد منها.  

وبحسب الوزارة، فأن الطالب الذى يرغب في متابعة المنهج أولاين يبلغ المدرسة برغبة  في الغياب من خلال ولى الأمر، مشيرة إلى أنه لا  يوجد إجبار على الحضور بالنسبة لأى طالب فى أي مرحلة  دراسية سواء في المدارس الحكومية أو الخاصة مع إلزام المدارس الخاصة بتفعيل خاصية الزوم للطلاب للاستفادة من شرح المعلمين.

مواعيد امتحانات شهر أبريل

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم، أن مواعيد امتحانات شهر أبريل لطلاب النقل،جاءت على النحو التالي يوم الاثنين 26 أبريل 2021 يعقد الامتحان المجمع لطلاب الخامس الابتدائى والثانى الإعدادى، والثلاثاء 27 أبريل يمتحن طلاب الصف السادس الابتدائى، والأربعاء 28 أبريل الصفين الرابع الابتدائى والأول الإعدادى.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن الامتحانات التى ستعقد خلال الشهر الجارى وذلك مع الأخذ في الحسبان أن تكون أسئلتها قصيرة ومن داخل مقرر شهر أبريل فقط، على أن تكون مواعيد الامتحانات صباحية.

اقرأ أيضا

 خطاب عاجل من التعليم يحسم جدل بروفات امتحانات الثانوية العامة