الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

بايدن يعلن التزامه مع رئيس وزراء اليابان بشأن ملفات الصين وكوريا الشمالية

السبت 17/أبريل/2021 - 08:08 ص
بايدن يعلن التزامه
بايدن يعلن التزامه مع رئيس وزراء اليابان بالتنسيق بشأن ملفات

 

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه ورئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا ملتزمان بالعمل معا بشأن القضايا التي تخص الصين وجنوب بحر الصين وبحر الصين الشرقي وكوريا الشمالية.

 

وأكد بايدن أنا محادثاته مع سوغا كانت "مثمرة"، فيما أكد الأخير أن الولايات المتحدة واليابان اتفقتا على ضرورة إجراء مناقشات صريحة مع الصين، في سياق أنشطة الصين في المنطقة.

 

وأضاف سوغا أنه ناقش مع بايدن تأثير الصين على المنطقة والعالم، وأهمية التحالف بين الولايات المتحدة واليابان، فضلا عن مناقشتهما ملفي تايوان وإقليم شينجيانغ.

 

وكان مسؤول رفيع في الإدارة الأمريكية ذكر أن الرئيس جو بايدن سيستقبل يوم الجمعة رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوغا في البيت الأبيض ليكون سوغا أول زعيم أجنبي سيلتقيه بايدن شخصيا.

 

 

بايدن: لا فائدة من رفع إيران نسبة التخصيب لـ60%

 

 

قال الرئيس الأمريكى جو بايدن، إنه لا يؤيد أو يرى فائدة في تخصيب إيران اليورانيوم بنسبة 60%، مضيفا أن أمريكا واليابان ستواجهان معا التحديات التي تطرحها الصين، وذلك حسبما أفادت فضائية "العربية"، فى خبر عاجل لها منذ قليل.

 

03

وأشار الرئيس الأمريكى، إلى أنه من المبكر الحكم على نتائج المحادثات بشأن الملف النووي الإيراني.

 

وكان وصف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، محادثاته مع رئيس الوزراء اليابان يوشيهيدي سوجا بأنها "مثمرة للغاية".

 

وأضاف بايدن، خلال مؤتمر مشترك في البيت الأبيض مع رئيس وزراء اليابان، أن بلاده تتطلع لمزيد من الفرص والتعاون مع طوكيو.

 

وأكد الرئيس الأمريكي أنه وسوجا شددا على الدعم القوي لـ"التحالف الأمريكي الياباني ولأمننا المشترك" وعلى مواجهة التحديات والقضايا الإقليمية.

 

وقدّم بايدن الشكر إلى سوجا على زيارة الولايات المتحدة.

وقال بايدن للصحافيين في واشنطن خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا، مساء أمس الجمعة "إننا لا نؤيد ولا نعتقد أنه من المفيد على الإطلاق أن تقول إيران إنها ستتحرك للتخصيب بنسبة 60 في المئة.

إلا أنه رحب باستمرار المحادثات، قائلاً "مع ذلك نحن سعداء لدخول إيران في محادثات غير مباشرة معنا ومع شركائنا حول كيفية المضي قدما، وما هو مطلوب للسماح لنا بالعودة إلى الاتفاق النووي.. دون أن نقدم تنازلات لسنا على استعداد لتقديمها".

 اقرأ أيضًا

بايدن: حان الوقت لخفض التوتر بعد فرض عقوبات على روسيا