الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

اتجاه لإلغاء دوري السوبر الأوروبي بعد انسحاب بعض الأندية

الأربعاء 21/أبريل/2021 - 02:43 ص
اتجاه لإلغاء دوري
اتجاه لإلغاء دوري السوبر الأوروبي بعد انسحاب بعض الأندية

 

ذكرت شبكة توك سبورت البريطانية، مساء الثلاثاء، أن دوري السوبر ليج الأوروبي الجديد لن يلعب، بعد انسحاب عدة أندية من المؤسسين للبطولة واجتماع بقية الأندية لاتخاذ القرار بالانسحاب.

وأوضح البرنامج التلفزيوني البريطاني، حسب مصادره الخاصة، أن السوبر ليج أُلغي بعد يومين فقط من الإعلان عن انطلاقه برئاسة فلورنتينو بيريز، رئيس ريـال مدريد الإسباني.

وأعلنت عدة أندية إسبانية وإنجليزية وإيطالية في بيانات رسمية عن دخولها في المسابقة، قبل أن يتوعد الاتحاد الأوروبي ونظيره الدولي لكرة القدم المشاركين في المسابقة بالاستبعاد من كل المنافسات القارية والدولية، سواء كانوا لاعبين أو أندية.

وبدأ عقد المنسحبين من المسابقة الجديدة في الانفرط بعدما ذكرت شبكة بي بي سي البريطانية أن تشيلسي يستعد للانسحاب بتجهيز المستندات الضرورية لذلك، وأفادت تقارير بانسحاب مانشستر سيتي، مانشستر يونايتد، أتلتيكو مدريد، وبرشلونة الإسباني الذي أكد رئيسه خوان لابورتا أنه لن يشارك في المسابقة إلا بموافقة أعضاء النادي.

وتجتمع الأندية المؤسسة للسوبر ليج مساء الأربعاء لإعلان موقفها النهائي وسط أنباء عن الاستقرار بالانسحاب من المسابقة والتراجع عن الفكرة تلبية لمطالب الجماهير.

 

 

استقالة نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد وسطأزمة دوري السوبر الأوروبي

 

وأكدت تقارير أن 4 أندية، وهي تشيلسي ومانشستر سيتي وبرشلونة وأتلتيكو مدريد، يستعدون للانسحاب من المنافسة في دوري السوبر الأوروبي الانفصالي.

 

وثنائي تشيلسي وسيتي، هما من 6 أندية إنجليزية وقعوا على المشاركة في البطولة جنباً إلى جنب مع مانشستر يونايتد، ليفربول، توتنهام، أرسنال، ميلان وانتر ميلان، يوفنتوس وريال مدريد.

 

وأكدت التقارير، أن رومان أبراموفيتش، مالك تشيلسي، هو من اتخذ قرار الانسحاب، بعد أن استمع إلى احتجاجات الجماهير، إذ يعتقد أن دوافعه بالمشاركة لم تكن أبداً تتعلق بالمال، وعلم أن "البلوز" يعدون المستندات للانسحاب رسمياً من المنافسة.

 

 

 

وذكرت وسائل إعلام أن إد وودوارد نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد وأحد الشخصيات البارزة في مشروع دوري السوبر الأوروبي الجديد لكرة القدم قدم استقالته للنادي المنافس في الدوري الانجليزي الممتاز.

 

ويأتي قرار وودوارد بعد تقارير عن قرب انسحاب تشيلسي ومانشستر سيتي من البطولة الجديدة عقب انتقادات ومعارضة واسعة.

 

وقالت صحيفة مانشستر إيفنينج نيوز إن وودوارد سيبقى في منصبه حتى نهاية العام رغم تقديم استقالته.

 

وكان يونايتد من بين أندية أوروبية بارزة أعلنت انضمامها لدوري السوبر وتعرض وودوارد لانتقادات من ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي (اليويفا).