الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

موديز تُثَبِّت التصنيف الائتماني لـ فيستا جلوبال مع نظرة مستقرة

الخميس 22/أبريل/2021 - 08:24 ص
موديز تثبت التصنيف
موديز تثبت التصنيف الائتماني لـ فيستا جلوبال مع نظرة مستقرة

 

ثَبَّتَت مؤسسة موديز لخدمات المستثمرين «موديز» تصنيفها الائتماني لشركة «فيستا غلوبال هولدينغز ليمتد» العائلية المتخصصة في خدمات الطيران الخاص عند الدرجة «B3»، مع منحها نظرة مستقبلية مستقرة.

 

وبحسب التقرير الذي أصدرته «موديز» اليوم متضمناً أحدث تصنيفاتها الائتمانية للشركة، فإن هذا التصنيف يعكس ما تتمتع به الشركة من مركز قوي في سوق الطيران الخاص المُؤسّسي، إيرادات كبيرة متولدة من قاعدة عملاء متنوعة، ومعدلات استخدام عالية تُمَكنها من تزويد عملائها بحلول للطيران التجاري تتسم بالكفاءة للكُلفة.

 

ويقع مقر «فيستا غلوبال» الرئيسي في دبي وتوفر حلول الطيران التجاري الخاص للشركات وللأفراد فائقي الثراء.

 

وأضاف التقرير أن التحديث يعكس أيضاً توقعات «موديز» بأن يواصل التعافي في أنشطة الطيران التجاري تمكين «فيستا جلوبال» من خفض نسبة مديونيتها إلى ما دون سبعة أضعاف الدين / الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين بحلول نهاية العام الجاري، ومن تحسين هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين إلى نسبة مئوية مكونة من خانتين في غضون الفترة الني تتراوح بين الــ 15 إلى الــ 20 شهراً المقبلة، ومن توليد تدفقات نقدية حرة كافية للوفاء بالمواعيد المُحددة لإطفاء الديون المتعلقة بتمويل الطائرات.

 

وذكر التقرير أن التصنيف مدعوم بنجاح «فيستا غلوبال» في طرح سندات ممتازة غير مُؤمَنة بقيمة 150 مليون دولار ويُستحق سدادها في عام 2024، وذلك لغرض استخدام عائدات هذه السندات في إعادة سداد الديون المتعلقة بتمويل الطائرات، ومن ثَم توسيع نطاق تواريخ استحقاق السداد المُتاحة للشركة وتعزيز قوة هيكلها الرأسمالي.

 

بلومبيرج: أبو ظبي تدرس بيع حصة بقيمة 4 مليارات دولار فى «طاقة»

 

قال أشخاص مطلعون، إن أبوظبى تدرس بيع حصة في أكبر مرافقها في الوقت الذي تسعى فيه الإمارة الغنية بالنفط إلى مزيد من الاستثمار الدولي في أصولها الضخمة،  وفقا لوكالة بلومبيرج.

 

وتعمل حكومة أبو ظبى، مع مستشار لأنها تدرس بيع حوالي 10٪ من شركة أبوظبي الوطنية للطاقة ، وفقًا للأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأن المعلومات خاصة.

 

يشار إلى أن الحصة في الشركة ، المعروفة باسم طاقة ، يمكن أن تبلغ أكثر من 4 مليارات دولار بناءً على سعرها الحالي في السوق.

 

وارتفعت أسهم شركة طاقة بنسبة 1.5٪ إلى 1.39 درهم، اليوم الأربعاء ، بقيمة سوقية تبلغ نحو 43 مليار دولار.

 

وذكرت بلومبيرج وفقا لمصادرها، إن البيع قد يجذب اهتمام شركات المرافق العالمية الكبيرة والمستثمرين الماليين الآخرين، ومن المتوقع أن يتم تقديم العطاءات الأولية غير الملزمة في مايو  المقبل.