الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أخبار الإسكان.. 11٫5 مليار جنيه استثمارات للوزارة بمشروعات تنموية وخدمية بمحافظة سوهاج 

الأربعاء 28/أبريل/2021 - 09:19 م
أخبار الإسكان.. 115
أخبار الإسكان.. 115 مليار جنيه استثمارات للوزارة بمشروعات تن

 

 

يقدم موقع أصول مصر أهم أخبار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الصادرة اليوم الثلاثاء  الموافق 28أبريل لعام 2021 بجانب أخبار أجهزة المدن و التى جاءت على النحو التالي.       

وزير الإسكان: 11٫5 مليار جنيه استثمارات للوزارة بمشروعات تنموية وخدمية بمحافظة سوهاج 

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأن إجمالى الاستثمارات التى أنفقتها وزارة الإسكان بمحافظة سوهاج، منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى عام 2014 وحتى الآن، بلغت 11.576 مليار جنيه، لإقامة المشروعات التنموية والخدمية المختلفة (التى تم ويجرى تنفيذها)، من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية لأهالينا بالمحافظة، وذلك فى إطار جهود الدولة لتحقيق التنمية الشاملة بصعيد مصر.  

وأضاف الوزير أنه يتم تنفيذ المشروعات فى قطاعات الإسكان، والخدمات، وشبكة الطرق، وأعمال المرافق، وتطوير المناطق العشوائية، وتنمية المدن الجديدة القائمة (مدينة سوهاج الجديدة – مدينة أخميم الجديدة)، حيث بلغ إجمالى الاستثمارات بمحور مشروعات تطوير المدن القائمة بالمحافظة 5.787 مليار جنيه، وبمحور تنمية المدن الجديدة القائمة 5.789 مليار جنيه.

 

رئيس جهاز أكتوبر الجديدة:  لجنة الضبطية القضائية تنفذ حملة للتفتيش على وحدات الإسكان الاجتماعي المخالفة بالمدينة

                                            

أعلن  المهندس محمد عبدالمقصود،  رئيس جهاز تنمية مدينة اكتوبر الجديدة، أنه تم  شن حملة مكبرة بمعرفة لجنة الضبطية القضائية بصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقارى وجهاز المدينة، أسفرت عن المرور على نحو 480 وحدة سكنية، وذلك لضبط الوحدات المخالفة بالبيع أو الإيجار أو تغيير النشاط بجانب التأكد من هوية قاطنى الوحدات بالمنطقة.

             

وأضاف المهندس محمد عبدالمقصود، أن اللجنة تمكنت من ضبط عددٍ  كبير من الوحدات المخالفة وتم تحرير محاضر للمخالفين، تمهيداً لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال تلك المخالفات، وذلك في إطار التأكد من أحقية المواطنين الذين تسلموا وحداتهم بمشروع الإسكان الاجتماعي بالاستفادة من دعم الدولة للمشروع.

 

هيئة "المجتمعات العمرانية" تعقد اختبارات المتقدمين لوظيفة مدير عام من الهيئة والأجهزة   

قال المحاسب أحمد سعيد، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون المالية والإدارية، إنه تم عقد اختبارات القبول للمتقدمين لشغل الوظيفة القيادية "مدير عام" من العاملين بالهيئة وأجهزة المدن التابعة لها، عبر تقنية الفيديو كونفرانس في سابقة هي الأولى من نوعها، وذلك تطبيقا للإجراءات الاحترازية المقررة للتعامل مع فيروس كورونا.

وأوضح نائب رئيس الهيئة، أن ذلك يأتي تفعيلاً  لسياسة التحول الرقمي التي تنتهجها الدولة، والتي زادت أهميتها في ظل الظروف الراهنة التي فرضتها جائحة فيروس كورونا.

 

وزير الإسكان: لا تهاون في متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمقاهي والمولات   

شدد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أنه لا تهاون في متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بالمقاهي والمولات والمحال التجارية بالمدن الجديدة لمجابهة جائحة كورونا واستمرار الحملات والمرور الدوري بجميع المدن الجديدة، لافتا إلى أنه أجهزة المدن الجديدة واصلت حملاتها المفاجئة لليوم الرابع على التوالي، على المقاهي والمولات والمحال التجارية بالتعاون مع أجهزة الشرطة المعنية، لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي أقرها مجلس الوزراء،  للحد من انتشار الفيروس.

وقال المهندس محمد رجب، رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة والمشرف على مدينة المنصورة الجديدة، بأن إدارتي التنمية والأمن بجهاز مدينة دمياط الجديدة، بالتنسيق مع شرطة التعمير بالمدينة، واصلت حملاتها المكبرة مساء أمس،  للوقوف على تطبيق مدى الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا، والتي أسفرت عن ضبط عدة مخالفات .

وكشف رئيس الجهاز، أن الحملات استهدفت المقاهي والكافيهات والمحال بجميع أحياء مدينة "دمياط الجديدة"، حيث تم ضبط عدد كبير من "الأرجيلة" بالمقاهي، مؤكداً اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن حيال المخالفين، وإعدام "الأرجيلة" بمشتملاتها التي تم التحفظ عليها أثناء الحملة.

 

اقرأ أيضا 

أخبار الإسكان.. بدء تشغيل محطة معالجة الصرف الصحي بالمنيا الجديدة