الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

أخبار الإسكان.. حجم الاستثمارات  الوزارة في محافظة بنى سويف يقدر بنحو 7.7 مليار جنيه

الجمعة 30/أبريل/2021 - 09:40 م
أخبار الإسكان
أخبار الإسكان

يقدم موقع أصول مصر أهم أخبار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الصادرة اليوم الجمعة الموافق 30 أبريل لعام 2021 بجانب أخبار أجهزة المدن و التى جاءت على النحو التالي.       

وزير الإسكان: 7.7 مليار جنيه استثمارات للوزارة بمحافظة بنى سويف منذ تولى الرئيس السيسى وحتى الآن

 

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن إجمالى الاستثمارات التى صرفتها وزارة الإسكان في محافظة بنى سويف، بداية منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى في عام 2014 وحتى الآن، تقدر نحو 7.7 مليار جنيه، لتنفيذ المشروعات التنموية والخدمية بالمدن القائمة بالمحافظة، وبمدينتى بني سويف الجديدة، والفشن الجديدة.  

وأضاف  وزير الإسكان، أن إجمالى عدد الوحدات السكنية المُنفذة في محافظة بنى سويف من 2014 وحتى الآن، 18972 وحدة سكنية، منها شقق بمشروع الإسكان الاجتماعى، ومشروع تأهيل المنازل، وغيرهما، كما تم تطوير 16 منطقة غير آمنة، وتم وجارٍ تنفيذ 7 مشروعات خدمية، وتنفيذ مشروعات طرق بإجمالى أطوال 15 كم.

وأوضح وزير، أنه تم وجار تنفيذ 5 مشروعات لمياه الشرب، منها محطة مياه أبوسليم وشبكاتها، بطاقة 86 ألف م3/يوم، ومحطة مياه ميانـة، بطاقة 9 آلاف م3/يوم، وتم وجارٍ تنفيذ 7 مشروعات للصرف الصحى، وتم وجارٍ تنفيذ أعمال التطوير بـ35 قرية بالمحافظة.

 

في مدينتي القاهرة الجديدة و العاشر من رمضان.. استمرار حملات إزالة التعديات وضبط المخالفات وتكثيف أعمال النظافة  

صرح المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تمنية مدينة القاهرة الجديدة، إنه تم تكثيف أعمال النظافة والتجميل بكافة  أحياء المدينة، من بينها الحى الخامس "الأيقونة" و"المستثمرين الشمالية" جنوب الأكاديمية، و "المستثمرين الجنوبية".

وأكد المهندس أمين غنيم، على ضرورة تطبيق اللائحة من خصم قيمة البند بالكامل فى حالة وجود تقصير من شركات النظافة، مثل عدم رفع صندوق القمامة بالمكبس أو عدم نظافة الأرصفة،  وكنس الشوارع، حيث وجه رؤساء الأحياء بمتابعة أعمال النظافة، واستمرار ضبط أداء الشركات بما يحافظ على جودة الخدمة فى مدينة القاهرة الجديدة.

كما شدد المهندس أمين غنيم، استمرار الحملات اليومية في التجمعات الـ٣ بالمدينة وذلك لمنع المخالفات وضبط الشارع، حيث تم شن حملة للقضاء على العشوائيات على الطريق الحدائقى الفاصل بين الأندلس 1 والأندلس 2 بالتجمع الثالث.  

تجنبا لسحبها.. جهاز  مدينة العبور  يطالب مالكي قطع الأراضى والوحدات السكنية بالالتزام بالنشاط  المخصص  

طالب المهندس عبدالرءوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور،  المواطنين المخصص لهم قطع أراضٍ ووحدات سكنية بضرورة الالتزام بالنشاط السكني المخصص من اجله تلك القطع او الوحدات، وعدم الشروع في تحويل النشاط لأي نشاط آخر، ومن يخالف ذلك سيعرض نفسه للمساءلة القانونية، وتطبيق احكام اللائحة العقارية في هذا الشأن، والتي تقضي في حالة تغيير النشاط إلى إلغاء التخصيص، وسحب القطع أو الوحدات المخالفة.  

وأوضح المهندس عبدالرءوف الغيطي، أنه جارٍ استكمال إجراءات سحب قطع الأراضي والوحدات السكنية التي تم بالفعل تغيير النشاط بها، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

اقرأ أيضا

أخبار الإسكان.. بدء تشغيل محطة معالجة الصرف الصحي بالمنيا الجديدة