الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير الزراعة: إغلاق حدائق الحيوان والأرومان والأسماك في شم النسيم 

السبت 01/مايو/2021 - 01:39 م
أصول مصر

في اطار مواجهة فيروس كورونا، أصدر السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قرارا بإغلاق حديقة الحيوان والارومان والأسماك وجميع الحدائق والمنتزهات التابعة للوزارة في القاهرة والمحافظات وذلك خلال أعياد شم النسيم، منعا لانتشار الفيروس.

ويأتي ذلك في إطار قرارات مجلس الوزراء باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار الفيروس والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين.

اقرأ ايضا:

وزير الإسكان: إغلاق جميع الحدائق والمتنزهات والشواطىء بالمدن الجديدة بإجازة شم النسيم   

 ‏وفي سيق متصل أصدر وزير الزراعة توجيهاته الى الهيئة العامة للخدمات البيطرية بتكثيف حملات التفتيش والرقابة على منافذ بيع الأسماك والفسيخ والرنجة خلال اعياد الربيع وشم النسيم لضمان تداول منتجات غذائية صحية وآمنة حفاظا على صحة المواطنين من الأغذية غير صالحة للاستهلاك الأدمي.

إغلاق جميع الحدائق والمتنزهات والشواطىء بالمدن الجديدة 

وفي سياق الاجراءات الاحترازية، كلف الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بإغلاق جميع الحدائق والمتنزهات والشواطىء بالمدن الجديدة بإجازة شم النسيم، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة  فيروس "كورونا".

التعامل بشدة وحسم مع أى مخالفات

وشدد الوزير على رؤساء أجهزة المدن الجديدة، ضرورة رفع درجة الاستعداد، خلال فترة الإجازات الحالية، وتنظيم حملات مفاجئة على المولات والمطاعم والكافيهات والمقاهى، للتأكد من تطبيق قرارات مجلس الوزراء، الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، والتعامل بشدة وحسم مع أى مخالفات، سواء عدم ارتداء الكمامة، خاصة فى وسائل النقل الجماعى، أو تقديم "الأرجيلة".

وأكد الدكتور عاصم الجزار أن الهدف من تطبيق هذه الإجراءات، هو العمل على الحد من انتشار الإصابات، مشددا على أصحاب المولات والمقاهى والكافيهات ضرورة الالتزام، وإلا ستطبق الغرامات، وبعدها غلق المنشآت المخالفة.  

التنمية المحلية: غلق جميع الشواطئ في المحافظات الساحلية

كما وجه وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، المحافظين بالاستمرار في غلق جميع الشواطئ في المحافظات الساحلية خلال شم النسيم، حفاظًا على سلامة وصحة المواطنين ومنعًا لانتشار فيروس كورونا.

وطالب شعراوي، في بيان له اليوم السبت، بالتنبيه على القيادات المحلية من رؤساء الأحياء والمدن والمراكز والوحدات المحلية بالمرور على مدار اليوم لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية ومنع تجمعات المواطنين واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ووجه المحافظين برفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال أعياد الربيع وشم النسيم والعطلات الرسمية التي أعلنتها الحكومة والتي تبدأ من اليوم السبت وحتى الاثنين المقبل، والالتزام بتنفيذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية التي أعلنتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

اقرأ ايضا:

شعراوي: منع أي تجمعات أو احتفالات والتعامل بحسم مع المخالفين لإجراءات كورونا