السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

صناعة الدواء: توفير إحتياطي كافي من الأكسجين والأجهزة الطبية لمواجهة الكورونا

الإثنين 03/مايو/2021 - 03:14 م
أصول مصر

أعلنت غرفة صناعة الدواء باتحاد الصناعات، عن توفير احتياطى كافى من الأكسجين الطبى والمستلزمات والأجهزة الطبية لمواجهة انتشار الموجة الثالثة من فيروس كورونا، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالعمل على جاهزية القطاع الطبى بشكل دائم للتعامل مع تداعيات فيروس كورونا.

توفير اللقاحات الصينية والأمريكية والإنجليزية

وأكد الدكتور أحمد العزبى، رئيس الغرفة، فى بيان اليوم، أن الوضع لدينا فى مصر أفضل، حيث استطاعت الحكومة توفير اللقاحات الصينية والأمريكية والإنجليزية، مشيدا باهتمام القيادة السياسية والحكومة بالملف الصحى وعدم ادخارها جهدا فيما يخص الحفاظ على صحة وسلامة وأرواح المواطنين.

اقرأ ايضا:

وكيل وزارة الصحة للشئون الوقائية: لم نرصد دخول السلالة الهندية لمصر حتى الآن

وناشد العزبى، المواطنين باتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية التى أصدرتها منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة، وذلك حفاظا على سلامتهم علاوه على استمرار عجلة الإنتاج بما يخدم المصلحة العامة.

الصحة: توافر مخزون استراتيجى من الأكسجين الطبى بجميع مستشفيات

وفي السياق ذاته، أكدت وزارة الصحة والسكان توافر مخزون استراتيجى من الأكسجين الطبى بجميع مستشفيات الجمهورية المخصصة لاستقبال مرضى فيروس كورونا.  

وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن المخزون الاستراتيجى للأكسجين بلغ 2 مليون و200 ألف لتر، فضلاً عن توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية اللازمة بالمستشفيات، لافتاً إلى استمرار التوريد طبقاً لمعدلات التشغيل بكل مستشفى من خلال النظام الإلكتروني المميكن.  

وطالبت وزارة الصحة والسكان بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، مناشداً المواطنين بالتوجه لأقرب مستشفى حال ظهور أي أعراض مرضية عليهم.  

 وناشد حالات العزل المنزلي بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان من خلال خدمة الرسائل النصية عبر الخط (1440) للحصول على الاستشارات الطبية وإرسال العلاج بالمجان، بالإضافة إلى التواصل مع الوزارة من خلال الخط الساخن (105) لتلقي كافة الاستفسارات الخاصة بالكورونا والخدمات الصحية الأخرى بجميع محافظات الجمهورية.

اقرأ ايضا:

بالصور.. الصحة: نشر فرق التواصل المجتمعي لتكثيف حملات الوعي الصحي بـ 3 محافظات