الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

شروط ولينك مبادرة إحلال السيارات بعد زيادة الطلب عليها 2021

الأحد 09/مايو/2021 - 10:58 ص
شروط ولينك مبادرة
شروط ولينك مبادرة إحلال السيارات

يبحث الكثير من المواطنين عن لينك موقع تسجيل احلال السيارات الملاكى 2021 وذلك بالنسبة للراغبين في إحلال السياراتهم القديمة و التي بحسب الشروط قد مر عليها 20 عاما ويطبق هذا القرار  على السيارات الميكروباص والأجرة فقط كما تطبق أيضا  على السيارات الملاكي على حسب رغبة المالك.  

وذكرت نفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة  أن الشروط موحدة في جميع البنوك، وذلك بهدف  التيسيرعلى المواطن لمن يرغب منهم  في احلال السيارة سواء أجرة ملاكي أو ميكروباص، مشيرًا إلى أن ألف 20 أنشأوا حسابات على الموقع ومن تقدم بشكل فعلى تجاوز 10 ألاف طلب.  

لينك موقع تسجيل احلال السيارات الملاكى 2021

ووفقا للشروط المعلنة فإن مبادرة إحلال السيارات تتميز بفترة السداد تصل حتى 120 شهر كما تشمل  بحد أقصى فترة سماح قدرها 3 أشهر.

وأعلنت وزارة التجارة والصناعة،قد أعلنت إطلاق مبادرة إحلال السيارات، وطالبت المواطنين  بالتسجيل عبر هذا الموقع  www.gogreenmasr.com.

 ويضم  برنامج إحلال السيارات 250 ألف مركبة من سيارات ملاكي وأجرة وميكروباص كمراحلة الأولى، حيث نص القرار على إحلال السيارات إلى جانب توفير السيارات المصنعة بالأساس للعمل بالغاز الطبيعي وإحلالها كبديل للسيارات المتقادمة .

شروط مبادرة إحلال السيارات

وتأتي شروط مبادرة إحلال السيارات القديمة على النحو التالي:.  المرحلة الأولى بـ70 ألف سيارة منهم 55 الف أجرة وملاكي و15 ألف ميكروباص، وستكون سيارات تجميع محلي، كما تستهدف المرحلة الثانية يتم الاتفاق مع شركات عالمية للعمل في المشروع.

أن لا يقل سن العميل المراد تحويلها، عن 21 عاما، وألا يزيد عن 55 عاما، عند تسديد الأقساط.

كما  يجب على المتقدم أن يكون حاصلا على رخصة قيادة، وبشرط أن تكون سارية.

و يكتب العميل تعهد بالالتزام بأداء المبلغ المستحق على السيارة، حسب شروط السداد واثبات القدرة المالية للسداد.

وتضم الشروط بيان إجمالي الدخل الشهري، أو تقديم المستندات التي تدل على ملكية عقارية أو حيازة أرض، أو وديعة بالبنك.

كما  يمكن أن تصل مدة السداد إلي 10 سنوات، تدفع كأقساط متساوية على 120 شهر، متضمنة فترة سماح قدرها 3 شهور كحد أقصى.

  وتنتهى الحكومة من المرحلة الأولى من مبادرة إحلال السيارات القديمة نهاية العام الجارى 2021 من خلال إحلال 70 ألف سيارة منها 55 ألف سيارة ملاكى وأجرة و15 ألف سيارة ميكروباص.

الجدير بالذكر أن نفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، قالت إن الوزارة تعمل على دراسة طلبات المقدمه وذلك من خلال التنسيق مع وزارة الداخلية والمالية وأيضًا البنوك المشاركة،و وزارة التنمية المحلية، لافتة إلى أن جميع بنوك القطاع المصرفي مشاركة في المبادرة.  

اقرأ أيضا 

أنواع السيارات فى مبادرة إحلال السيارات