السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

ارتفاع سعر البتكوين فولت اليوم 21 مايو 2021.. إليك التفاصيل

الجمعة 21/مايو/2021 - 01:34 م
سعر البتكوين فولت
سعر البتكوين فولت اليوم

 

يرصد موقع أصول مصر سعر البتكوين فولت اليوم الجمعة الموافق 21 مايو 2021، وذلك ضمن الخدمات الإخبارية الاقتصادية التي يقدمها الموقع للقراء على مدار الساعة.

ووفقا لقانون البنك المركزي المصري رقم 194 لسنة 2020، يعاقب بالحبس أو وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تجاوز عشرة ملايين جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين من خالف أية من أحكام المادة 206 من قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي.

سعر البتكوين فولت اليوم

وارتفع سعر البتكوين دولار أمريكي حيث سجل 40,895.0دولار.

وتعد ألمانيا هى الدولة الوحيدة المعترفة بشكل رسمي بعملة بيتكوين بأنها نوع من النقود الإلكترونية،وبناءًا عليه اعتبرت الحكومة الألمانية أنها تستطيع فرض الضريبة على الأرباح التي تحققها الشركات التي تتعامل بـ"بيتكوين"، في حين تبقى المعاملات المالية الفردية معفية من الضرائب.

سعر البتكوين فولت اليوم مقابل الجنيه المصري

وبلغ سعر صرف البتكوين مقابل الجنيه المصري 641,826.12 جنيه.  

تغريدة لـ”إيلون ماسك” تتسبب في تراجع العملة المشفرة

وبفعل تغريدة لـ”إيلون ماسك” مؤسس شركة تسلا والتي أعلن  فيها وقف قبول عملة البيتكوين لشراء سيارات “تسلا”، إلى جانب حظر الحكومة الصينية تقديم المؤسسات المالية أي خدمات متعلقة بالعملات الرقمية، شهدت العملة اللامركزية هبوط جسيم في الفترة الماضية.

وقال البنك الألماني إن هذه الأفعال  تسببت في خفض سعر البيتكوين من حوالي 60 ألف دولار قبل أيام إلى 48 ألف، قبل أن تواصل رحلة الهبوط حتى 30 ألف دولار.  

البنك المركزي النرويجي يحذر من مشاكل في النظام المصرفي بسبب البتكوين  

وكشف البنك المركزي النرويجي أن التقلبات الكبيرة في أسعار العملات المشفرة أحدث  مشاكل للنظام المصرفي في حال استمر المقرضون في زيادة التعرض على هذا النوع من   الاستثمارات.

وتم اخترع البيتكوين على يد شخص غير معروف أو مجموعة من الناس عرف مجهولون الهوية، عرفوا بإسم "ساتوشي ناكاموتو" وتم إصدارها كبرنامج مفتوح المصدر في عام 2009. وفي عام 2016 قال رجل الأعمال الاسترالي "كريج رايت"، أنه هو من قام باخترع عملة بتكوين الرقمية.  

اقرأ أيضًا 

سعر البتكوين اليوم السبت 15 مايو 2021