السبت 01 يونيو 2024 الموافق 24 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

برنارد أرنو يشارك جيف بيزوس صدارة قائمة أثرياء العالم

الأحد 23/مايو/2021 - 01:21 ص
برنارد أرنو يشارك
برنارد أرنو يشارك جيف بيزوس صدارة قائمة أثرياء العالم

بعد أقل من شهر من تخطي ثروته حاجز المئتي مليار دولار للمرة الثالثة في أواخر أبريل، لم يعد مؤسس أمازون، جيف بيزوس، أغنى شخص في العالم، لديه الآن جار في الصدارة، وهو رئيس مجموعة السلع الفاخرة LVMH، الملياردير الفرنسي برنارد أرنو، حيث زادت ثروته يوم الجمعة 800 مليون دولار، ليصبح صافي ثروته 186 مليار دولار، بعد أن أغلقت أسهم الشركة أعلى بنسبة نصف بالمائة تقريبًا في أوروبا.

 

على الجانب الآخر من المحيط الأطلسي، انخفض سهم أمازون بما يزيد قليلاً عن 1% يوم الجمعة، مما قلص ثروة بيزوس 2.3 مليار دولار ووضع كلا الرجلين عند علامة 186 مليار دولار.

منافسة شرسة

 

للحظة وجيزة قبل إغلاق السوق في نيويورك يوم الجمعة، كان أرنو أغنى بنحو 100 مليون دولار من بيزوس وينفرد بالقمة. ليست هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك: في حوالي الساعة 10:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة في 16 ديسمبر2019، تجاوز أرنو بيزوس حتى أغلق سهم أمازون في النهاية مرتفعًا، مما أدى إلى عودة الملياردير الفرنسي إلى المركز الثاني.

 

أصبح كلا الرجلين أكثر ثراءً بـ76 مليار دولار منذ ذلك الحين، وقد نمت ثروتهما جنبًا إلى جنب مع سعر سهم LVMH و أمازون عندما نشرت فوربس قائمة المليارديرات في العالم لعام 2021 في أوائل أبريل، مع حساب صافي الثروة بناءً على أسعار الأسهم في 5 مارس، احتل بيزوس المرتبة الأولى، بـ177 مليار دولار، بينما احتل أرنو المركز الثالث، بقيمة 150 مليار دولار، وبينهما ، في المرتبة الثانية، كان رئيس تسلا إيلون ماسك. منذ ذلك الحين، ارتفعت أسهم LVMH بنسبة 21% تقريبًا، أي ثلاثة أضعاف الزيادة البالغة 7% في أسهم أمازون.

أداء LVMH هذا العام

 

سجلت LVMH إيرادات قياسية بلغت 16.7 مليار دولار في الربع الأول من عام 2021 مع عودة العملاء، لا سيما في الولايات المتحدة والصين، إلى شراء الأزياء الفاخرة والساعات والمجوهرات. تشمل العلامات التجارية للشركة لويس فويتون وسيفورا ومارك جاكوبس كريستيان ديور وفندي، بالإضافة إلى العديد من العلامات التجارية الأخرى.

 

ساعد التعافي القوي لشركة LVMH من تأثير الوباء على صناعة الأزياء آرنو على النمو بأكثر من 100 مليار دولار أمريكي منذ انهيار السوق في أوائل مارس/آذار 2020، حيث كانت ثروته 76 مليار دولار على قائمة فوربس للمليارديرات لعام 2020، والتي تم حسابها وفقًا لأسعار الأسهم من منتصف مارس/آذار 2020.

رحيل بيزوس عن أمازون

 

يبيع جيف بيزوس أسهم أمازون منذ أن أعلن في فبراير أنه سيتنحى عن منصب الرئيس التنفيذي في وقت لاحق من هذا العام، وباع ما قيمته 6.6 مليار دولار (قبل الضرائب) من أسهم أمازون على مدى ثلاثة أسابيع في مايو.

 

انخفض سهم أمازون بنسبة 8% تقريبًا منذ أن وصل إلى 3471.3 دولارًا في 29 أبريل، عندما أعلنت شركة التجارة الإلكترونية عن تسجيل مبيعات في الربع الأول بقيمة 108.5 مليار دولار، متجاوزة التوقعات.