الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

مينى تقتحم عالم الفورمولا E بسيارة صغيرة معدلة ومثيرة

الخميس 27/مايو/2021 - 07:16 ص
أصول مصر

أعلنت شركة MINI البريطانية لصناعة السيارات التعاون مع شركة  BMW Motorsport ، و FIA و Formula E ، في تطوير سيارة سباق قادره على تجنب حوادث سيارات سباق الفورمولا E  بشكل كبير .

وأوضحت شركة MINI ، ان السيارة الجديدة المرتقبة مصنوعة من الكربون المعاد تدويره باستخدام عملية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وتستمد السيارة قوتها من محرك كهربائي مُحسَّن مستند إلى Mini Cooper SE  ، بـ 135 كيلو واط و 280 نيوتن متر. وتنطلق السيارة بتسارع  من 0 إلى 100 كم / ساعة في 6.7 ثانية ، ويمكن لمحدِّد السرعة أن يتجاوز السرعة من 80 إلى 120 كم / ساعة في 4.3 ثانية .

و تظهر بأقواس عجلات بامتدادات جديده ، وكذلك مناطق العتبات بين الأجزاء الإضافية المغطاة بالكربون ، بالإضافة الى عجلات مطروقة مقاس 18 بوصة خفيفة الوزن مع إطارات رياضية ميشلان بايلوت مقاس 245/40 وفواصل عجلات قطرها عشرة مليمترات .

 

 

وتضم المقصورة الداخلية للسيارة الجديدة مقاعد في المقدمة ، و يتم تثبيت السائق في مقعد السباق بحزام من ست نقاط، و تتكون وسادة المقعد من هيكل مطبوع ثلاثي الأبعاد يشبه الإسفنج. توفر قمرة القيادة الرقمية كافة المعلومات .

 

بالإضافة الى الكونسول المركزي الذى يضم على مفتاح اختيار التروس و فرملة اليد وأدوات تحكم لأضواء الإشارة الضرورية ، وكلها مغطاة بألياف الكربون .

 

وتقول شركة MINI في بيان لها :" تهدف سيارة الأمان هذه إلى ربط المستقبل المجهز بالكهرباء للعلامة التجارية بتاريخ سباقات John Cooper Works.  وفي نفس الوقت ، يعطي محدد السرعة مؤشرات واضحة لكيفية ظهور النماذج الرياضية المصغرة التى ستعمل بالكهرباء "

ميني تطلق نسختها الجديد من "JCW" بتحديثات عصرية (أسعار ومواصفات)

 

وأوضحت الشركة البريطانية، أن سيارتها الجديدة تتميز من خلال شبكة المبرد الجديدة، والتصميم الجديد لفتحات التهوية، مع طاقم جديد للناشر على المئزر الخلفي، كما تأتي الكشافات المستديرة مدعمة بتقنية Full-LED بشكل قياسي، وبتقنية Matrix بشكل اختياري.

 

ويولد محرك التربو رباعي الأسطوانات قوة 231 حصان/320 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، يتولى توجيهها لعجلات الدفع إما ناقل حركة يدوي سداسي السرعات أو أوتوماتيكي ثماني السرعات. وبذلك تنطلق السيارة البريطانية بسرعة قصوى تبلغ 246 كلم/س.

 

وحصلت السيارة على تحسينات على مجموعة التعليق المتوائمة ونظام امتصاص الصدمات، كما يمكن التجهيز بعجلات كبيرة قياس 18 بوصة. .