السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

أيمن عبد الحميد لـ " أصول مصر " : سياسات البنك المركزى أنقذت الاقتصاد المصري من الافلاس

السبت 29/مايو/2021 - 02:25 م
أصول مصر

قال أيمن عبدالحميد نائب رئيس مجلس الادارة و العضو المنتدب الجديد لشركة " الأولي" للتمويل العقاري ، فى تصريحات خاصة لـ " أصول مصر " أن سياسات البنك المركزي طوال السنوات الماضية أسهمت فى أنقاذ الاقتصاد المصري من العديد من الاخطار ومنها الافلاس فى ضوء التحديات العديدة التى شهدها الاقتصاد المصري والعالمي .

وأشار عبد الحميد الى ان قطاع التمويل العقاري شهد فى السنوات الاخيرة فى مصر طفرة نتيجة مبادرات البنك المركزي والتى ساهمت فى تلبية احتياجات قطاع عريض من المواطنين وتعريفهم بالية التمويل العقاري .

أيمن عبد الحميد رئيساً لمجلس إدارة الاولى للتمويل العقاري : 

ومن المقرر ان يتولى عبد الحميد منصبه الجديد فى شركة الاولى للتمويل العقاري خلال الشهر المقبل وذلك خلفا لحسن حسين الذى اعتذر عن الاستمرار فى منصبه منذ اشهر .

وقال ايمن عبد الحميد " أن شرف انضمامي وترأسي لفريق عمل شركة الأولي للتمويل العقاري نابع من حرصي على ريادة الشركات المملوكة للقطاع الحكومي بتقلدي منصب العضو المنتدب لهذه الشركة الكبيرة في مجال التمويل العقارى والمملوكة للقطاع الحكومي وأول شركة أنشئت بمصر فى مجال التمويل فان انضمامي لهذه الشركة العريقة تشريفا وتكليفا أعتز به وأشعر بالامتنان لمنحي هذه الفرصة لأرد بعضا من جميل وطني عليا .

واضاف عبدالحميد أن من واجبنا الإنساني أن نسعى على رفعة الشركات المملوكة للقطاع الحكومي المصري ونسعى على تطويرها وريادتها خلال الفترة المقبلة وأكد على حرصه على تحقيق استراتيجية شاملة ومتكاملة للشركة تسهم فى المزيد من التقدم وخدمة صناعة التمويل العقارى بتقديم منتجات جديدة تعمل على أثراء هذا المجال.

وأشار  أيمن عبد الحميد إنه تقدم باستقالته من منصبه كرئيس تنفيذي لشركة أملاك للتمويل - مصر والذي استمر عمله بها لمدة ٢٢ شهراً بدء من يوليو عام ٢٠١٩ تاركاً زيادة في حجم التمويلات الممنوحة للعملاء في الشركة خلال تلك الفترة يفوق مبلغ ٨٠٠ مليون جنيه كما ارتفعت محفظة المديونية من ٤٠٠ مليون إلى مليار و١٠٠ مليون .

ومما يجدر ذكره أن إختيار أيمن عبدالحميد عضواً منتدبا لشركة " الأولي" كان تقديرًا لخبراته الطويلة بالعمل فى مجال التمويل العقارى وتمتعه بكفاءة كبيرة فى إدارة تلك الملفات التى ظل سنوات طويلة يمارسها كونه عمل في شركة المصرية للتمويل العقاري منذ بداية نشاطها في عام ٢٠٠٤ ولمدة ٨ سنوات حتى ٢٠١٢، ثم انتقل إلى العمل بإدارة التمويل العقاري بالبنك التجاري الدولي من ٢٠١٢ وحتى منتصف ٢٠١٩، وبعدها انتقل إلى شركة أملاك للتمويل - مصر وأخيرا بشركة " الأولي" للتمويل العقاري .