الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

وزير الطيران : الرئيس السيسي متابع لكافة تفاصيل عودة الطيران الروسي

الإثنين 07/يونيو/2021 - 02:31 ص
وزير الطيران : الرئيس
وزير الطيران : الرئيس السيسي متابع لكافة تفاصيل عودة الطيران

 

قال الطيار محمد منار عنبة ، وزير الطيران المدني ، إن روسيا أبدت بعض الملاحظات البسيطة ، وتم رفع كفاءة المطارات بتكلفة عالية لعودة الطيران الروسي مرة أخرى ، مشيراً إلى أن كان المتضرر الأول من توقف الطيران الروسي هو السياحة.

 

وأضاف " عنبة " خلال لقاء تلفزيوني، أن مبادرة " شتى في مصر " مستمرة حتى يوم 31 من شهر مايو الجاري ، وبأسعار تذاكر مخفضة ، مشيراً إلى أن الزيادة بعد هذه المبادرة ، ستكون طفيفة .

 

وأوضح وزير الطيران المدني ، أن حركة الطيران بين مصر وقطر بالمناصفة ، معقباً : " بدأنا بـ 1500 راكب في الإسبوع ".

وأشار " عنبة " ، إلى أن تم توقيع اتفاقية مع الجانب الليبي في مجال التدريب وغيرها ، معقباً : " لدينا توجيه من القيادة السياسية بتقديم كافة المساعدة للجانب الليببي " .

 

 

 

واستطرد : سيتم فتح الطيران بين شرم الشيخ والأقصر وأسوان لراحة السائحين .

 

ونوه ، أن تم رفع سعة مطار سفنكس من 300 راكب ساع ، إلى 900 راكب ساع ، لمواكبة افتتاح المتحف الكبير ، مشيراً إلى أن سيتم إنشاء قرية بضائع داخل المطار .

وكشف عن افتتاح مطار سفنكس ، والذي سيكون خلال شهر يوليو أو أغسطس القادم .

 

 واتم : أساس نجاح منظومة الطيران هو العنصر البشري ، رغم وجود التكنولوجيا ، لذلك نعمل على رفع كفاءته بصفة مستمرة " ، مؤكداً أن الرئيس السيسي متابع لكل التفاصيل ، وأن الشعب المصري أصبح واعي وفخور بما يتم من إنجازات ، معقباً :" ومن لم يرى الانجازات على الأرض ، فإنه يحتاج لدكتور رمد ".

وزير الطيران: 9 مطارات حصلت على شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن

 

وأعلن محمد منار وزير الطيران المدني، أن 9 مطارات حصلت على شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن، من المجلس الدولي للمطارات (ACI).

 

وأضاف منار في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الصحة ووزير السياحة: "نقول للعالم إن ما زرعناه على مدار 11 شهراً بالنسبة للإجراءات الاحترازية والتعاون التام بين كافة الوزراء لصالح مرفق السياحة.. اليوم نحن نجنيه أمام العالم بالنسبة لوضع مصر على الخريطة العالمية"..