الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

الرقابة المالية تُمد عرض شراء الدار العقارية لأسهم سوديك حتى 14 يوليو

الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 12:22 م
أصول مصر

أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية قرارها بمد مهلة تلقي عرض الشراء الإجباري من الدار العقارية على كامل أسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك).

وقالت الرقابة المالية في بيان مرسل للبورصة، اليوم الثلاثاء، إنه تقرر مد مهلة تلقي العرض لمدة 30 يوماً إضافية تبدأ من تاريخ انتهاء المهلة المحددة لتقديم عرض الشراء الإجباري في 14 يونيو الجاري، وذلك للانتهاء من الفحص النافي للجهالة وفقاً لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال 95 لسنة 1992.

وأشارت الهيئة إلى تلقيها كتاب شركة الدار العقارية بشأن مد مهلة التقدم بعرض الشراء الإجباري على كامل أسهم شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك).

وتقدمت شركة الدار العقارية الإماراتية في منتصف مارس الماضي، بعرض مبدئي غير ملزم لاستحواذ محتمل نقدي على حصة لا تقل عن 51% من أسهم رأس المال المصدر للشركة، بسعر شراء تقديري بين 18 و19 جنيهاً للسهم الواحد من خلال عرض شراء إجباري على كامل أسهم الشركة.

وكلف مجلس إدارة سوديك، شركة أي إف جي هيرميس وأحد بنوك الاستثمار الدولية، مستشارين ماليين للشركة، لمساعدتها على دراسة العرض المبدئي المقدم من تحالف المستثمرين بقيادة شركة الدار العقارية في 13 مارس الماضي، والتفاوض بشأنه لمساعدة الشركة في إيجاد فرص استراتيجية