الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

تي إي تي ترفع عرض الاستحواذ على الإسكندرية الطبية بقيمة 50 مليون جنيه

الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 01:03 م
أصول مصر

تلقى بنك أبوظبي التجاري عرضًا جديدا من شركة تي إيه تي للخدمات الطبية للاستحواذ على حصتها بشركة الإسكندرية للخدمات الطبية، يتضمن رفع سعر شراء السهم من 45.04 جنيه إلى 49.04 جنيه للسهم.

وقالت الهيئة العامة للرقابة المالية إن الكتاب الذي تلقته من بنك أبوظبي التجاري يفيد بأن عرض الاستحواذ المعدل يبلغ قيمته 700 مليون جنيه بدلا من 650 مليون جنيه، ويشمل الاستحواذ على حصة البنك البالغة 51.54% من خلال التقدم بعرض شراء إجباري حتى عدد 14.27 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض.

وذكرت الهيئة أن العرض مشروط بالحصول على الموافقات اللازمة.

وأوضحت أن البنك سيلتزم ببيع حصته في الشركة إلى مقدم العرض المحتمل بشرط حصول مقدم العرض على كافة الموافقات المطلوبة من الجهات الرقابية ونشر إعلان عرض الشراء بسعر لا يقل على السعر المعروض، ولا يخل التوقيع على خطاب الالتزام بحق البنك في بيع حصته لأي مقدم عرض آخر يقوم بنشر إعلان عرض شراء إجباري أعلى من السعر المعروض من مقدم العرض المحتمل.

كما تلقى البنك خطاباً من أحد المستثمرين المحتملين غير متضمن لأي سعر لأسهم الشركة.

وحققت شركة الإسكندرية للخدمات الطبية "المركز الطبي الجديد- الإسكندرية"، خلال التسعة أشهر الأولى من 2020، أرباحاً بلغت 15.74 مليون جنيه خلال التسعة أشهر المنتهية في سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 20.81 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وشهد هذا الأسبوع أيضاً إيداع شركة الإمارات المتقدمة للاستثمارات القابضة مشروع عرض شراء الإجباري المقدم لشراء حتى عدد 14.27 مليون سهم بنسبة 100% من أسهم راسمال شركة الإسكندرية للخدمات الطبية.

وأوضحت الرقابة المالية في بيان للبورصة المصرية، يوم الأحد، إن العرض يتضمن سعراً نقدياً يبلغ 47.98 جنيه للسهم وبحد أدنى للتنفيذ 51% من أسهم الشركة المستهدفة بالعرض وذلك وفقاً لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.

وأضافت الهيئة، أنه جارٍ دراسة العرض من قبل الهيئة.

وسبق أن أعلنت مجموعة مستشفيات كليوباترا عن تقدمها بعرض شراء إجباري للاستحواذ على 100% من أسهم رأس مال شركة الإسكندرية للخدمات الطبية بسعر 38.53 جنيه للسهم.

وشملت عروض الاستحواذ، إلى جانب عرض مستشفى كليوباترا، عرضين آخرين أحدهما مقدم من تحالف «العصافرة- تانا كابيتال»،والآخر مقدم من تحالف «تواصل هولدينجز مع مستشفيات سبيد ومؤسسة مالية».

ودخلت شركة الإسكندرية للخدمات الطبية فى أزمة ذات امتدادت اقليمية ودولية منذ بداية 2020 بعد تعثر المساهم الهندى المالك لغالبية أسهمها عن سداد ديون فى الإمارات و فرض الحراسة على إحدى شركاته من قبل القضاء البريطانى .

وحصل بنك أبو ظبى التجارى– أكبر الدائنين للمساهم الهندى- على حصة الأغلبية فى الشركة المصرية فى إطار تخلف الأخير عن السداد وأحكام فرض الحراسة على أملاكه فى الإمارات ومصر.

ويتوزع هيكل الملكية الحالى لشركة الإسكندرية للخدمات الطبية بين بنك أبوظبى التجارى (51%)، شركة تواصل (25.9%) ، كما يستحوذ المستثمر تامر عبد الله على 9.8%، إضافة إلى آخرون ممن يتدالون على الأسهم الحرة فى البورصة تحت سقف 5%.

اقرأ ايضا:

الرقابة المالية تُمد عرض شراء الدار العقارية لأسهم سوديك حتى 14 يوليو