السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

إيلون ماسك يعلن بيع آخر منزل يمتلكه

الخميس 17/يونيو/2021 - 03:41 ص
إيلون ماسك يعلن بيع
إيلون ماسك يعلن بيع آخر منزل يمتلكه

أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الاثنين الماضي أنه على وشك بيع آخر منزل يمتلكه، معتبراً أن هذا البيت "مكان خاص" ويجب أن يتنازل عنه إلى عائلة كبيرة.

وكانت صحيفة "بيزنيس إنسايدر" ذكرت أن الرئيس التنفيذي لشركة "سبايس إكس" أعلن عن نيته بيع جميع منازله وممتلكاته في وقت مبكر من العام 2020 في محاولة لتهدئة الجدل حول ثروته الهائلة.

وكان قد طرح بالفعل اثنين من ممتلكاته في كاليفورنيا للبيع في غضون أيام قليلة.

وقال ماسك على تويتر: "نعم، لقد بعت منازلي باستثناء واحد في منطقة خليج سان فرانسيسكو تم تأجيره للمناسبات. أعمل على جعل الطاقة مستدامة على الأرض مع شركة "تيسلا" ولتأمين مستقبل الوعي من خلال جعل الحياة متنوعة"، ولذلك فقد قررت بيع هذا البيت الأخير.

وتأتي هذه التغريدة بعد نشر تقرير حديث من قبل موقع التحقيقات الصحفية ProPublica قال بأن ماسك لم يدفع ضرائب أبداً في اعام 2018، ولذلك فقد قال إنه سيواصل دفع ضرائب الدخل في كاليفورنيا بما يتناسب مع الوقت الذي يقضيه في تلك الولاية.

ماسك يكافىء مقاتل فنون قتالية بسيارة زوجته

أرسل إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة "تسلا" لصناعة السيارات الكهربائية، سيارة إلى مقاتل الفنون القتالية المختلطة، بنيل داريوش.

داريوش الذي يشارك في المسابقة للوزن الخفيف، حصل على سيارته بعد الفوز على توني فيرغسون، في نهاية الأسبوع الماضي.

ولجأ داريوش إلى ماسك وحثه على إرسال سيارة بسرعة، كانت قد طلبتها زوجته قبل 6 أشهر.

ونشر المدير الرياضي على عبد العزيز، على تويتر، صورة للسيارة، معلقا عليها: "أرسل إيلون ماسك، سيارة مجانية لداريوش، حتى يصبح حجزه جاهزا. إيلون رجل عصابة".

ماسك يتفقد إس بلايد أسرع سيارة من انتاج تسلا  

 

وتفقد الرئيس التنفيذي لشركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية " تسلا"، إيلون ماسك، الموديل "إس بلايد" وهي أسرع سيارة تصنعها الشركة حتى الآن، وذلك في فعالية للمستهلكين في مصنع الشركة في فريمونت بكاليفورنيا.  

وقال ماسك في وقت متأخر من أمس الخميس، مرتديا سترة جلدية وبنطلون جينز أسود: "لما تصنعون هذا السيارة السريعة؟ إنها سريعة بجنون"، بعد قيادة إحدى السيارات على المسرح بعد أخذ جولة حول مضمار الاختبار، بحسب ما نقلته وكالة بلومبرج للأنباء.

وأضاف: "أنها شيء مهم للغاية لمستقبل الطاقة المستدامة. يجب أن نظهر أن السيارة الكهربائية هي أفضل سيارة".

وتصنع تسلا حاليا أربع سيارات هي الموديلات إس وإكس وثري وواي ولكن ثري وواي تحققان أكبر مبيعات عالمية. وقال ماسك إن الموديل إس بلايد لديه مدى من نحو 400 ميل في الشحنة وهي سرعة قصوى لـ200 ميل في الساعة ويمكن أن تنطلق من الصفر إلى ستين ميلا في الساعة في ثانيتين.

والتكلفة هي 130 ألف دولار تقريبا، بحسب موقع الشركة.  

ووصف ماسك نظام الترفيه الخاص بالسيارة قائلا إنه على مستوى "بلاي ستيشن 5" بينما يعطي نظام الصوت شعورا بمنظومة الترفيه المتكاملة.