الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

وزير التعليم يزف بشرى سارة لـ طلاب الثانوية العامة (فيديو)

الأحد 20/يونيو/2021 - 06:18 ص
وزير التعليم يزف
وزير التعليم يزف بشرى سارة لـ طلاب الثانوية العامة

قال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، إن هناك ملحمة كبيرة بالدبلومات الفنية وسنوات النقل، معقبا: "22 مليون ونصف المليون طالب أنهوا الامتحانات".

 

وأضاف "شوقي"، خلال مداخلة هاتفية تلفزيونية: "أجرينا 3 امتحانات تجريبية لطلاب الثانوية العامة قبل انطلاق الامتحانات النهائية للثانوية العام يوم 10 يوليو".

 

وأوضح: "امتحان الثانوية العامة سيكون بسيطًا جدًا، وسيكون أبسط مما سبق.. والأمر لا يحتمل التدريب على نقاط بسيطة مثل التظليل على الدوائر والاختيارات.. معتقدش طالب عنده 17 سنة مش عارف يظلل دائرة بينما كان بيعمل كدا وهو في الحضانة "

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم تسليم بطاقات أرقام الجلوس للطلاب من خلال المدارس.

 

واتاحت الوزارة، جميع البيانات للطلاب عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

 

وأعلنت الوزارة، عن إتاحة البيانات الخاصة بطلاب الشهادة الثانوية العامة "رقم الجلوس- اللجنة التي سيؤدي بها الامتحان"، عبر جهاز التابلت الخاص بكل طالب، من خلال تطبيق "تنويهات"، وذلك في إطار استعدادات الوزارة لامتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العام للعام الدراسي الحالي 2020/2021.

 

وأكدت الوزارة أن الامتحان التجريبي لطلاب الثانوية العامة والذي سيعقد وفقًا للجدول المعلن بدء من يوم الاثنين الموافق 21/6/2021، والذي يُعد محاكاة كاملة للامتحان النهائي.

الامتحان التجريبي للثانوية العامة

 

وينطلق الامتحان التجريبي للثانوية العامة للعام الدراسي 2021/2020،  غدًا الاثنين 21 يونيو.

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول الامتحان التجريبي الثالث للثانوية العامة، ويبدأ اختبار العلمي يوم 21 يونيو و23 يونيو للأدبي، والامتحان يُعد محاكاة كاملة للامتحان النهائي.

 

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن طلاب الثانوية العامة، يؤدون الامتحان التجريبي الثالث والأخير بالحضور للمدرسة لمدة يوم واحد فقط.

 

وأضاف "شوقي": الامتحان سيكون تابلت وبابل شيت مثل الامتحان النهائي، لافتًا إلى أن الحضور لمدة يوم واحد للتعرف عليهما، ثم تكملة باقي المواد من المنزل من خلال الامتحانات على موقع الوزارة

 

ونفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن تخصيص لجان خاصة للطلاب المصابين بفيروس كورونا لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة بالمدارس خلال العام الدراسي الحالي 2020/2021.

 

 وتواصل المركز الإعلامي، مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لتخصيص لجان خاصة للطلاب المصابين بفيروس كورونا لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة بالمدارس خلال العام الدراسي الحالي 2020/2021، مُوضحةً أنه سيتم تأجيل امتحانات أي طالب مصاب بفيروس كورونا إلى امتحانات الدور الثاني في شهر أغسطس 2021، مع الاحتفاظ بالدرجة الكاملة، بشرط تقديم الطالب المستندات الطبية التي تثبت إصابته بالفيروس خلال فترة عقد امتحانات شهادة الثانوية العامة، مُشددةً على الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا أثناء إجراء الامتحانات، وذلك حفاظاً على صحة الطلاب وكافة أعضاء المنظومة التعليمية

قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم طباعة امتحانات الثانوية العامة الخاصة بالمواد غير المضافة للمجموع هذا العام حيث قال وزير التربية والتعليم في تصريحات له على جروب طلاب مصر عبر تطبيق واتساب : الوزارة سوف تتيح لطلاب الثانوية العامة امتحانات المواد غير المضافة للمجموع على موقعها الرسمي على الإنترنت ليتولى طلاب الثانوية العامة طباعتها وحلها وتسليمها في المدرسة في المواعيد المحددة.

 

وكانت قد نشرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، فيديو لتعريف طلاب الثانوية العامة بالتعليمات الخاصة بكيفية حل امتحانات الثانوية العامة النهائية على البابل شيت، وكذلك كيفية رصد الإجابات على التابلت.