الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

اليوم.. امتحانا التاريخ والاستاتيكا "التجريبي" بـ"البابل شيت"

الأربعاء 23/يونيو/2021 - 06:42 ص
اليوم.. امتحانا التاريخ
اليوم.. امتحانا التاريخ والاستاتيكا التجريبي بـالبابل شيت

يؤدي طلاب الثانوية العامة، اليوم الأربعاء، الامتحان التجريبي الثالث، داخل اللجان في المدارس.

ويواجه طلاب الشعبة الأدبية مادة التاريخ، لمدة ٣ ساعات، كما يواجه شعبة العلمي رياضيات مادة الاستاتيكا، لمدة ساعتين.

يشار إلى أن امتحانى اليوم للطلاب الذين لم تتسلم أجهزة التابلت وسوف يؤدون الاختبار بـ"البابل شيت".

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الاختبار يُعد محاكاة كاملة للامتحان النهائي.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن طلاب الثانوية العامة، يؤدون الامتحان التجريبي الثالث والأخير بالحضور للمدرسة لمدة يوم واحد فقط.

 

وأضاف "شوقي": الامتحان يتم باستخدام تابلت وبابل شيت مثل الامتحان النهائي، والحضور لمدة يوم واحد للتعرف عليهما، ثم تكملة باقي المواد من المنزل من خلال الامتحانات على موقع الوزارة.

وزير التعليم: أسئلة الثانوية هدفها تحقيق منافسة متوازنة وليس الحصول على 100%

 

قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن الهدف من النظام الجديد لأسئلة امتحانات الثانوية العامة 2021 ليس تقفيل الامتحان وهذا النوع الجديد من الأسئلة يهدف لتحقيق منافسة متوازنة بين الطلاب لتحديد المستويات المختلفة وليس المقصود أن يحصل كل طالب على 100%.

 

وتابع الوزير فى تصريح له اليوم الثلاثاء: أرجو نصح طلاب الثانوية العامة بالتدريب على الامتحانات من خلال منصة حصص مصر والقنوات التعليمية ومنصة إدارة التعلم على بنك المعرفة المصرى على التابلت وذلك للتعود على شكل الأسئلة الجديد التى تقيس عمق الفهم.

 

وقال الوزير: أتمنى من الجميع عدم وصف الامتحان بالسهل أو الصعب وعدم الحديث عما يتعلق بالمدد الزمنية للامتحان وما شابه ذلك لأن هذا الكلام يخص خبراء التقييم ولا يخص من يتم تقييمه ولا يخص أيضا أولياء الأمور.

امتحانات الثانوية العامة في النظام الجديد

 

وأكد وزير التربية والتعليم أن امتحانات الثانوية العامة في النظام الجديد يضع أسئلتها المئات من الخبراء وليس مستشاري المواد وذلك فى منظومة محكمة بالتعاون مع كبرى المؤسسات الدولية لبناء بنوك أسئلة معيارية لها مواصفات دقيقة ومستويات صعوبة مدروسة ولها معايير دقيقة ، وليست مثل الماضى.