الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

انهيار بيتكوين.. العملة المشفرة تخسر 2500 دولار في 24 ساعة

السبت 26/يونيو/2021 - 01:31 ص
انهيار بيتكوين..
انهيار بيتكوين.. العملة المشفرة تخسر 2500 دولار في 24 ساعة

 

هبطت بيتكوين 7.37% إلى 32 ألفا و94.44 دولار مساء الجمعة، بخسارة 2554.88 دولار عن سعر إغلاقها السابق.

 

وانخفضت بيتكوين، أكبر وأشهر العملات المشفرة في العالم، 50.5% عن أعلى مستوى لها في العام عند 64 ألفا و895.22 دولار الذي بلغته في 14 أبريل.

 

وانخفضت إيثر المرتبطة بشبكة سلسلة الكتل إيثريوم 6.97% إلى 1850.91 دولار اليوم، لتكون قد خسرت 138.72 دولار مقارنة مع الإغلاق السابق

 

هارت قيمة العملة الرقمية المدعومة من الملياردير مارك كوبان إلى صفر دولار يوم الثلاثاء، لتنضم إلى عدد كبير من العملات الرقمية الأخرى التي تراجعت بقوة خلال الشهر الماضي، بعد أن دفع التداول المحموم السوق إلى ارتفاعات شديدة في الأسعار هذا العام، مما يعد أحدث علامة على انحسار ذروة هوس العملة الرقمية.

 

انهيار Iron Titanium

 

أدت موجة من البيع المدفوع بالذعر صباح الأربعاء، إلى تراجع سعر Iron Titanium، وهو رمز كشف كوبان أنه يمتلكه في وقت سابق من هذا الأسبوع، من أعلى مستوى له يوم الأربعاء، بنحو 64 دولارًا، إلى أقل من 0.01% من السنت بحلول صباح يوم الخميس، بعد أن بدأ بعض أكبر مستثمريه في بيعه بأحجام كبيرة، مما أثار مخاوف المستثمرين الأفراد، وحفز عمليات بيع ضخمة.

 

كما انهارت أسعار العديد من الرموز الرقمية الرياضية الأخرى التي تقدر قيمتها بمليارات الدولارات خلال الشهر الماضي وسط تراجع أوسع في سوق العملات الرقمية، وإن كان بنسب متفاوتة.

 

ارتفعت قيمة عملة Internet Computer الرقمية بسرعة حتى وصلت قيمتها السوقية إلى 45 مليار دولار، لتصبح من بين أفضل 10 عملات رقمية بين عشية وضحاها خلال الشهر الماضي، لكن أسعارها انخفضت بنحو 90% تقريبًا.

لاقى الرمز الرقمي استحسان واسع النطاق من المحللين والمستثمرين المؤسسيين، بما في ذلك مؤسس Polychain Capital، أولاف كارلسون وي، لكن المتحمسين للعملات الرقمية على موقع Reddit انقلبوا ضد الرمز أثناء هبوطه، وألقوا باللوم على "النخبة" (أو المستثمرين المؤسسيين) لبيعهم عملاتهم الرقمية ودفع الأسعار للهبوط.

 

كما انخفض رمز Safemoon، وهو رمز آخر أشاد به متداولو Reddit ومؤثرو وسائل التواصل الاجتماعي بما في ذلك مناصر العملات الرقمية، ديفيد بورتنوي، بنحو 70% منذ أن حققت قيمة سوقية تبلغ 6 مليارات دولار في منتصف مايو .

 

 

 

وأثار رمز Shiba Inu ضجة كبيرة لتشابهه مع عملة Dogecoin الرقمية، وهي العملة الرقمية التي يتبناها الملياردير إيلون ماسك، وسبق أن وصلت قيمتها السوقية إلى 13 مليار دولار، إلا أنها انخفضت بنحو 75% تقريبًا منذ ذروتها في 10 مايو .