الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

الخطوط البريطانية عن زيادة رحلاتها الجوية بين مطار هيثرو والقاهرة

السبت 03/يوليو/2021 - 04:26 ص
مطار القاهرة
مطار القاهرة

كشفت شركة الخطوط الجوية البريطانية يوم الجمعة الموافق 2 يوليو 2021، عن زيادة رحلاتها الجوية بين مطار هيثرو والقاهرة.

أقرا ايضا 

مطار مرسى مطروح يستقبل رابع رحلات "الشارتر" من كازاخستان على متنها 124 سائحًا  

الخطوط البريطانية عن زيادة رحلاتها الجوية بين مطار هيثرو والقاهرة

وأشارت ان ذلك اعتبارا من نوفمبر  2021 ليصبح إجمالي عدد الرحلات رحلتين يومياً بدلاً من رحلة واحدة.

ولفتت الخطوط الجوية البريطانية، إنه من المقرر أن تقلع الرحلة اليومية الثانية من مبنى الركاب رقم 5 بمطار هيثرو بلندن اعتبارا من 31 أكتوبر المقبل وتصل مطار القاهرة الدولى 1 نوفمبر، مؤكدة أن الرحلات الجوية بين لندن والقاهرة تحظى بشعبية خاصة بين المسافرين.

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقاً لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين.

تاريخ شركة الخطوط الجوية البريطانية

لخطوط الجوية البريطانية أو بريتيش إيرويز (british airways) تعد الناقل الوطني في المملكة المتحدة يقع مقرها في مبنى ووترسايد في لندن قرب مطار هيثرو وتعد أكبر شركة طيران في المملكة المتحدة وثالث أكبر شركة طيران في أوروبا (بعد الخطوط الجوية الفرنسية - كيه إل إم ولوفتهانزا)، وأكبر ناقل عبر الأطلسي، وهي منظمة لتحالف تحالف عالم واحد, محاورها الرئيسية هي مطار لندن هيثرو ومطار غاتويك.

و تأسست في 31 مارس 1974 وهذا بعد اندماج شركة الخطوط الجوية البريطانية لما وراء البحار والخطوط الجوية البريطانية الأوروبية وشركتين محليتين هما الخطوط الجوية الكامبرية من الكارديف والخطوط الجوية الشمالية الشرقية من نيوكاسل أبون تاين ليشكلوا الخطوط الجوية البريطانية.

و قد قامت الخطوط الجوية البريطانية بطلبت 59 طائرة إيرباص إيه 320 في اوت 1998 . وقامت بشراء 12 طائرة إيرباص إيه 380 في 2007 , و24 طائرة من نوع بوينغ 787 , وهذا لتدعيم اسطولها للمسافات الطويلة المكون من 52 طائرة بوينغ 747-400 وتعد الشركة أكبر مشغل لهذا النوع من الطائرات في العالم.

و تعد الشركة من المؤسسين لتحالف عالم واحد (One World) للطيران إلى جانب الخطوط الجوية الأمريكية, كاثاي باسيفيك , كانتاس والخطوط الجوية الكندية، والتحالف منذ نشاته كبر وصار ثالث أكبر تحالف بعد تحالف سكاي تيم وتحالف ستار اليانس و قد تم ضم الخطوط الجوية البريطانية سوق لندن للأوراق المالية وبورصة فوتسي 100 .