الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل زيارتها لنيوزيلندا بعد مذبحة مسجد كرايستشيرش

الجمعة 30/يوليو/2021 - 12:25 ص
وزيرة الهجرة
وزيرة الهجرة

وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل زيارتها لنيوزيلندا بعد مذبحة مسجد كرايستشيرش

قالت نبيلة مكرم , وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج , إنها أجرت الزيارة  لنيوزيلندا بعد الخصول على موافقة رئيس مجلس الوزراء، وحرصت على المشاركة في تشييع الجثامين، ومقابلة أرامل المتوفين في الهجوم الإرهابي.

وأشارت خلال حوارها ببرنامج "حديث العرب" والمذاع عبر القناة الأولى، قائلة  " أهالي الضحايا كانوا في حالة حزن، لكن لما لاقوا وزيرة من الحكومة وممثلة للدولة دخلت بيوتهم علشان تعزيهم كان له واقع كبير، جماعة الإخوان المسلمين في نيوزيلندا كانوا بيقولوهم مشفناش حد من دولتكم جه وقف معاكم.. هذه التحركات مهمة جدًا لإثبات للمصريين في الخارج إن الدولة معاهم".

وأوضحت مكرم، أنها قامت بتقديم مقترحها للرئيس عبد الفتاح السيسي، وأيد ذلك بشدة، ودعا لإطلاق المبادرة، مضيفة:"مش عايزه أقولك الفرحة والدموع اللي كانت في عنيهم لما رجعوا لمصر كانت عاملة إزاي".

ولفتت إلي أن مواطني تلك الدول ممن زاروا مصر على إثر المبادرة أكدوا أن مصر هي بلادهم وليست اليونان أو قبرص، كما أنه ومع إطلاق المبادرة، جرت عدة زيارات بالتعاون مع الوزير اليوناني والقبرصي لهؤلاء المواطنين في إستراليا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأشارت إلي أن الوزارة تعمل على نقل تلك المبادرة لأبناء الجيل الثاني والثالث لهؤلاء المواطنين من يوم 11 إلى 15 أغسطس، وستجرى رحلة لأبناء الجيل الثالث خلال الأسبوع المقبل من أجل الذهاب للدول الثلاث، وفي المبادرة جرى اختيار 5 مواطنين من كل دولة ليزوروا الثلاث دول، وستكون أعداد الزائرين 15 شخصًا.