الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

مصر للطيران تجري تجربة محاكاة للتعامل مع بركان افتراضي في أوروبا

الإثنين 02/أغسطس/2021 - 01:06 ص
مصر للطيران
مصر للطيران

مصر للطيران تجري تجربة محاكاة للتعامل مع بركان افتراضي في أوروبا

قد قامت مصر للطيران أمس الأحد الموافق 1 أغسطس 2021,  بتطبيق تجربة محاكاة لإدارة أزمة افتراضية حول وجود بركان في أوروبا أثر بشكل كبير على حركة الطيران في عدد من المجالات الجوية التي تطير إليها رحلات مصر للطيران.

وقد نتج عنه تأثير في جدول تشغيل رحلات مصر للطيران في الاتجاهين في السفر والعودة وتحويل مسار بعض الرحلات إلى وجهات أخرى.

أقرا ايضا 

ترميم صالة الأعمدة لمعبد الكرنك تمهيدا لتنظيم احتفالية لافتتاح مشروع طريق الكباش   

وأثناء المحاكاة التي تمت بغرفة إدارة الأزمات بمركز العمليات المتكامل لمصر للطيران IOCC بحضور ممثلي فريق إدارة الأزمة من مختلف الإدارات المعنية بمصر للطيران تم التأكد من جاهزية جميع فرق العمل في التعامل مع الأزمة وإدارتها في أسرع وقت بداية من التبليغ بتأثير البركان على الرحلات مرورا بسيناريوهات التعامل مع الأزمة.

وقد تم اتخاذ قرار عدم إقلاع بعض الرحلات وتحويل مسار رحلات أخرى واستيعاب جميع الركاب والتسكين بالفنادق والتواصل مع العملاء والتنسيق الإعلامي وكذلك التنسيق مع تحالف ستار العالمي ومختلف الجهات المعنية وغيرها من إجراءات التعامل مع الأزمة وحتى انتهائها وعودة انتظام الرحلات.

وفي سياق متصل قال الطيار عمرو أبوالعينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران أنه بالرغم من جائحة كورونا وتأثيرها على حركة التشغيل إلا أننا حريصون على الالتزام بتطبيق كافة المعايير الدولية في مختلف أنشطة مصر للطيران واستغلال الوقت في تدريب العنصر البشري.

وأشار الي التأكد من الاستعداد والجاهزية لأي متغيرات على حركة التشغيل وتطبيق سياسات السلامة والجودة في مختلف مواقع العمل حرصا من مصر للطيران على تقديم أفضل خدمة لعملائها بما يليق بمكانة الناقل الوطني مصر للطيران والالتزام بتطبيق كافة معايير منظمات الطيران المدني الدولية.