الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

تكليف رئاسى بالزام مطوري الساحل بتقديم حساب بنكي 30 % من تكلفة المشروعات قبل طرحها للبيع  

الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 12:16 ص
أصول مصر

فى ضوء جهود الدولة  لتنظيم السوق وحماية المواطنين وتحفيز المطورين الجادين ودفع الاستثمارات ،   كلف السيد  الرئيس عبد الفتاح السيسي   رئيس الجمهورية  الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء باتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذ تكليف السيد الرئيس  بشأن الزام مطوري مشروعات  الساحل الشمالى  بامتلاك رصيد بنكى يعادل 30 % من تكلفة المشروعات تحت الانشاء قبل البدء فى الاعلان عن المشروعات. 

الشركات ملزمة بالانتهاء من الاعمال خلال 3 الى 4 سنوات 

وحصلت "اصول مصر" على نسخة من التكليف الرئاسي وجاء نصه كالتالي :

معالى الدكتور مصطفى مدبولى  رئيس مجلس الوزراء تحية طيبة وبعد ،،، فى ضوء إجتماع السيد رئيس الجمهورية مع سيادتكم بحضور السيد الدكتور وزير المالية والسادة نائبى سيادته لـ " السياسات المالية  والخزانة العامة " يوم الاحد الموافق 25 -7-2021 بمقر الرئاسة بمصر الجديدة .. فقد وجه سيادته لاخطار سيادتكم بالتكليفات الصادرة من هذا الاجتماع والتى تضمنت الآتى : 

فيما يخص قري الساحل الشمالى

اتخاذ الاجراءات اللازمة التى من شأنها قيام شركات القطاع الخاص للتطوير العقاري المنفذة  لقري  سياحية بالساحل الشمالى من امتلاك ماقيمته نسبة 30 % من إجمالى قيمة المشروع تحت الإنشاء كرصيد فى البنوك وذلك قبل شروعها فى الإعلان عن المشروع للرأى العام ، وعلى أن يتم نهو تلك المشروعات فى مدى زمنى بين 3 الى 4 سنوات وذلك فى ظل ماتلاحظ من عدم اكتمال عدد من تلك القري على امتداد الساحل الشمالى خاصة قرية " زهرة " . 

برجاء التكرم من سيادتكم باتخاذ الاجراءات التنفيذية اللازمة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتنفيذ تكليفات السيد رئيس الجمهورية بذات الشأن .

زهرة الساحل الشمالي أحدث مشروعات معمار المرشدى

 

ويعد مشروع " زهرة " احدث مشروعات معمار المرشدي وأول مشروعاتها بالساحل الشمالى ويقع على مساحة 890 فدان بقلب سيدي عبد الرحمن بالكيلو 124 على بعد 10 دقائق من ابراج مدينة العلمين الجديدة وقامت شركة معمار المرشدي بالاعلان عن المشروع وبدء عملية البيع به منذ عامين  وشهد العام الجاري حملة اعلانية مكثفة عن المشروع منها الاعلان الشهير الذي طرحته معمار المرشدي بالقنوات الفضائية خلال شهر رمضان الماضى واستعانت به بالفنان آسر ياسين والمطربة اللبنانية مريام فارس وتمتع الاعلان بصدي واسع وتخطت  عدد مشاهداته على اليوتيوب  57 مليون مشاهدة . 

 

 

وحتى الان ومع عامين من البيع لم يتم تنفيذ اى اعمال انشاءات فى المشروع فقط تم تنفيذ البوابة ومازال زهرة  حتى الان صحراء .