الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

بعد عرض معاناتها.. الرئيس يستجيب لعلاج الطفلة «مريم»

الإثنين 09/أغسطس/2021 - 09:07 م
أصول مصر

استجابة للتقرير الذي عرضه برنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم الاثنين، استجابته لعلاج الطفلة مريم التي تعاني من مرض تساقط الشعر.

من جانبها عبرت مقدمة البرنامج عن سعادتها، مبينة أن الطفلة مريم تعاني مع مرض تساقط الشعر، فيما تقدم والد الطفلة مريم، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلا: شكرا يا ريس شكرا ياريس".. بينما أضافت مريم، قائلة: "الحمدلله، وكان نفسي اتعالج وفرحانة".

وبوجه عام كان الرئيس السيسي وجه قبل ذلك وجه بتحمل الدولة تكلفة علاج مرض الضمور العضلي للأطفال حديثي الولادة والتي تبلغ 3 ملايين دولار لكل طفل.

وجاءت قراراته خلال تفقد الرئيس السيسي المعدات والمركبات والآلات الهندسية لجهات الدولة المختلفة المشاركة في مبادرة "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري، فيما أشار إلى أن هذه المشكلة الإنسانية كانت محل اهتمام كبير، بسبب المعاناة التي تتحملها الأسر لفقدان أطفالهم من مرضى الضمور العضلي.

وأكد أن الدولة تحركت ووقعت اتفاقا مع عدة شركات عالمية متخصصة لعلاج هذا المرض، مبينا حينها أن الدولة ستبدأ بالكشف عن هذا المرض لجميع الأطفال حتى يتم التشخيص والعلاج مبكرا، فيما أوضح آنذاك أنهم سيبدؤون بالحالات العمرية من 6 شهور وحتى 12 شهرا لأن العلاج في هذه الحالة سيستجيب بسرعة.

وذكر الرئيس أنه بعد أن يتجاوز الطفل عمر السنتين، تكون عملية علاجه صعبة وفي حالة تقدم العمر تزداد صعوبة العلاج كثيرا، فيما طالب وقتذاك، منظمات المجتمع المدني بالمشاركة والمساهمة في هذا المشروع من خلال صندوق تحيا مصر، لافتا إلى أن تكلفة علاج الطفل الواحد تبلغ 3 ملايين دولار وإذا تم علاج 10 أطفال ستكون التكلفة 450 مليون جنيه مصري.​

وفي بيان له أشاد المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، مساعد رئيس حزب الوفد للتخطيط الإستراتيجي، بالجهود المبذولة من الدولة المصرية بقيادة رئيس الجمهورية، في ملف الصحة، والاهتمام بكافة القضايا في هذا القطاع الذي حظي بنصيب كبير من الاهتمام.

وأكد أن الدولة تحرص على تطوير المنظومة الصحية من خلال حزمة من الإصلاحات، وهو ما انعكس واضحا من خلال المبادرات الرئاسية للاهتمام بصحة المواطن.