الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

بـ 37.9 مليون سهم.. صندوق الاستثمارات السعودي يزيد من حصته في "أكتيفجن" للألعاب

الثلاثاء 17/أغسطس/2021 - 02:30 ص
أصول مصر

زاد حصته في "أكتيفجن بليزارد" 13.3% إلى 37.9 مليون سهم

 

أظهر ملف الإفصاح المقدم إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية، أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، زاد حصته في شركة "أكتيفجن بليزارد" الأميركية 13.3% إلى 37.9 مليون سهم، حيث اشترى الصندوق السعودي 4.4 مليون سهم في صانع ألعاب الفيديو في الربع الثاني، بحسب وكالة "رويترز".

 

وتشير التوقعات إلى أن الصندوق يضخ ما لا يقل عن 40 مليار دولار سنويا في الاقتصاد المحلي حتى عام 2025، وأن يُزيد أصوله إلى تريليون دولار بحلول ذلك التاريخ، مما يجعله أحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم.

 

يشارك في خطط المملكة للتحول الاقتصادي

 

يشار إلى أن الصندوق يشارك في خطط المملكة للتحول الاقتصادي من خلال إنشاء قطاعات جديدة وتنويع الإيرادات بعيدا عن النفط، وتبلغ قيمته 400 مليار دولار.

 

440 مليون جنيه إسترليني استثمارات في "مكلارين"

 

وخلال يوليو الماضي، تلقت مجموعة "مكلارين" للسيارات الرياضية والفاخرة البريطانية استثمارات بقيمة 440 مليون جنيه استرليني من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وشركة آريس مانجمنت، فيما أشارت "مكلارين"، أن تلك الاستثمارات مقابل أسهم ممتازة.

 

وفي نفس الشهر، قام صندوق الاستثمارات العامة السعودي، بالإعلان عن تأسيس 35 شركة استراتيجية منذ عام 2018 حتى الآن، مشيرا إلى أن هذه الشركات تعمل على تعزيز نمو القطاع الخاص وتنويع الاقتصاد في المملكة بإطلاق قطاعات جديدة واستحداث 366 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة.

 

تحقيق قرابة 1.8 مليون وظيفة

 

ويأمل الصندوق السعودي في تحقيق قرابة 1.8 مليون وظيفة مباشرة وغير مباشرة بحلول 2025، ويواصل الصندوق تنفيذ خططه الطموحة ليصبح كياناً استثمارياً عالمياً رائداً، وتحقيق مستهدفاته لتنمية أصوله تحت الإدارة لتتجاوز 4 تريليونات ريال، والتزامه باستثمار 150 مليار ريال سنوياً على الأقل في مشاريع جديدة محلياً حتى عام 2025.

 

ويهدف الصندوق ضمن رؤية المملكة 2030، على تعظيم أصول صندوق الاستثمارات العامة، إطلاق قطاعات جديدة من خلال الصندوق السيادي، بناء شراكات اقتصادية استراتيجية وتوطين التقنيات والمعرفة.

 

يذكر أيضا أن صندوق الاستثمارات العامة، أجرى أيضا العديد من التعيينات في المناصب العليا مؤخراً، حيث قام بتعيين تركي النويصر ويزيد الحميد نائبي المحافظ وتعيين عبد الله شاكر، الذي عمل سابقاً في مجموعة البركة المصرفية السعودية وبنك HSBC.