الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

مكافأة مالية قدرها 5 ملايين دولار لمن يعثر على هذا الرجل

الأحد 22/أغسطس/2021 - 06:08 م
تعبيرية
تعبيرية

مكافأة مالية قدرها 5 ملايين دولار، لمن يدلي بمعلومات عن هذا الرجل.. نداء أمريكي أطلقته وزارة الخارجية اليوم الأحد، عبر الحساب الرسمي لبرنامج "مكافآت من أجل العدالة" التابع لها على موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

أما الشخص المطلوب فهو: "خليل يوسف، أحد القيادات البارزة لحزب الله بلبنان، وهو مستشار مقرب من الأمين العام حسن نصر الله، حيث أشرف على العمليات العسكرية للتنظيم في العديد من دول الشرق الأوسط، كما أنه أيضا حلقة الوصل مع الجماعات الإرهابية، وقام بتحويل مبالغ مالية كبيرة من المال إلى حلفاء تنظيم "حزب الله" اللبناني في اليمن"، بحسب التغريدة الأمريكية.

 

 

وتابع المنشور: "إذا كانت لديك معلومات عن خليل يوسف حرب، قد تكون مؤهلا للحصول على مكافأة. أرسل معلوماتك إلى برنامج مكافآت من أجل العدالة عبر تلغرام أو سيغنال أو واتسآب على الرقم في الأسفل".

وكانت أدانت الولايات المتحدة الأمريكية الهجمات الصاروخية التي شنها حزب الله اللبناني على إسرائيل قبل أسبوعين، وجاء في بيان للمتحدّث باسم الوزارة نيد برايس- على الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية: "تدين الولايات المتحدة بأشد العبارات هجمات حزب الله الصاروخية على إسرائيل". 

وذكر البيان "أن هذا العنف يعرّض الإسرائيليين واللبنانيين كليهما للخطر ويهدّد استقرار لبنان وسيادته".

وتابع: "تواصل الولايات المتحدة اتصالاتها مع المسئولين الإسرائيليين واللبنانيين، وكذلك مع القوات المسلحة اللبنانية، وندعو الحكومة اللبنانية بشكل عاجل إلى منع تكرار مثل هذه الهجمات وإحكام سيطرتها على المنطقة".

وأضاف البيان: "كما نحث الحكومة اللبنانية على تسهيل الوصول الكامل لقوات حفظ السلام التابعة لليونيفيل وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 1701.. وإننا نشجّع بقوة كل الجهود المبذولة للحفاظ على الهدوء".

 

 

وكان حزب الله اللبناني قد أعلن في بيان في وقت سابق، عن قيام مجموعات في المقاومة بقصف أراضٍ مفتوحة في محيط مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا بعشرات الصواريخ من عيار 122 ملم، ردا على الغارات الجوية الإسرائيلية على جنوب لبنان، وردت إسرائيل بقصف مدفعي طال عددا من البلدات جنوب لبنان.