الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

«مصر للطيران»: ننتظر الموافقات النهائية لتحديد جدول المسافرين للكويت

الإثنين 23/أغسطس/2021 - 04:44 ص
أصول مصر

كشف عمرو فهمي ابو العينين، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، إن الشركة في انتظار الحصول على الموافقات النهائية، من سلطة الطيران المدني في الكويت لتحديد جدول الطيران إليها، موضحا في تصريحات خاصة لـ "أصول مصر"، أنه من المتوقع أن تكون الحركة جيدة، إلا أنه من الصعب التنبؤ بعدد الرحلات الآن.

إجراءات مهمة للمسافرين يجب تنفيذها

وكانت مصر للطيران تسير رحلتين في اليوم من مطار القاهرة للكويت، فضلا عن رحلتين أسبوعيا من مطار برج العرب، ورحلة أسبوعيا من سوهاج، شريطة أن يكون المسافر أجرى مسحة بي سي آر "pcr"، قبل 72 ساعة من ركوبه الرحلة المتجهة إلى الكويت.

هذا بالإضافة إلى خضوع المسافر لعزل منزلي لمدة 7 أيام بعد وصوله، إلا أن هناك حالة واحدة، لكسر هذه المدة من خلال إرسال مسحة بي سي آر "pcr" على تطبيق مناعة الإلكتروني.

وبالنسبة للعودة، يشترط كذلك أن يكون المسافر أجرى مسحة بي سي آر "pcr"، تدل على خلوه من فيروس كورونا، وأن يكون المسافر كذلك حاصلًا على جرعتي لقاح كورونا، بواحد من اللقاحات المعتمدة في دولة الكويت.

وقرر مجلس الوزراء الكويتي، في اجتماع استثنائي أمس الأربعاء الموافق 18 أغسطس 2021، ‏إعادة تسيير رحلات الطيران التجاري مع عدد من الدول من ضمنها مصر، وذلك بعد توقف دام لنحو عام منذ اغسطس العام الماضي.

وكانت قد أصدرت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت تعميماً لشركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي، خلال الأشهر الماضية، بإيقاف جميع رحلات الطيران القادمة إلى والمغادرة من مطار الكويت الدولي، لعدد من الدول كان من بينها مصر.

وشمل التعميم حينها أيضا دول (بنغلادش، الفلبين، الهند، سريلانكا، سوريا، لبنان) بناء على القرار الصادر من السلطات الصحية في دولة الكويت، فيما أوضح حينها إلى أنه يمنع دخول جميع القادمين إلى دولة الكويت من أية جنسية ممن لديهم إقامة صالحة أو سمة دخول سابقة، وكذلك المحولين من مطارات أخرى ممن كانوا متواجدين في الدول المشار إليها، بجانب السماح لمواطني دولة الكويت القادمين من تلك الدول الدخول على أن تطبق عليهم إجراءات الحجر الصحي، بحسب ما أعلن حينها.