الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

دبي.. «عزيزي» للتطوير العقاري تكشف مشروعاتها حتى 2023

الأحد 29/أغسطس/2021 - 06:10 ص
أصول مصر

 

كشفت صحيفة البيان الإماراتية، نقلا عن فرهاد عزيزي، الرئيس التنفيذي لشركة عزيزي للتطوير العقاري، أن الشركة تعمل حاليا على 100 مشروع في مراحل مختلفة من التطوير، ومن المقرر تسليمها خلال الفترة من عام 2020 وحتى 2023.

الالتزام التام بتواريخ التسليم بأكبر قدر ممكن من الواقعية

وأكد الرئيس على الالتزام التام بتواريخ التسليم بأكبر قدر ممكن من الواقعية، هذا غير العمل مع المقاولين، لضمان التزامهم بالجداول الزمنية الموضوعة مسبقاً، إضافة إلى التقيد بمعايير الجودة، مبينا أن الشركة لديها ملاءة مالية جيدة جداً.

وبين أن هنام مقدرة في الحصول على تمويلات تكفي لتحمل تكاليف بناء وحدات تلك المشروعات البالغ عددها 10 آلاف وحدة، ومن دون تأخير، مبينا أنه خلال الأشهر الأولى من تفشي الوباء، أثر هذا على العديد من عمليات سلسلة التوريد للمطورين، الذين يحصلون على موادهم من الصين أو دول أخرى حول العالم، بسبب حالة الإغلاق.

وأوضح أنهم لم يواجهون أي مشكلات في سلسلة التوريد، مبينا أنهم قاموا باستيراد جميع المنتجات الضرورية قبل الأزمة بفترة طويلة، ويأتي العديد منها من مصادر محلية، لذلك لم تتأثر عمليات البناء.

ولفت إلى أنه خلال العمل بموجب برنامج التعقيم على مدار 24 ساعة، تم استثناء بعض القطاعات من تلك القيود، بما في ذلك قطاع البناء، وكان ذلك بمثابة أمر محوري لاقتصاد الإمارات ورفاهية سكانها، مبينا أن البناء يعد أحد القطاعات التشغيلية والحيوية المعدودة في الإمارات.

تطوير عقارات مناسبة للمستثمرين في مواقع استراتيجية

وعن مبيعات الشركة، قال إنه خلال شهري يناير وفبراير 2020، نمت بصورة مطردة، فيما شهدت انخفاضاً حاداً بداية من مارس من نفس العام، تضاعفت النسبة تقريباً كل شهر حتى نوفمبر، مع مواجهة بعض الصعوبات، موضحا أن التغلب على الهبوط يحتاج المطورون إلى تصميم منتجاتهم وفقاً لاحتياجاته المتغيرة باستمرار.

وأكد على أهمية توافر المرونة في تطوير عقارات مناسبة للمستثمرين في مواقع استراتيجية يسهل الوصول منها إلى أي وجهات أخرى في المدينة، يضاف إلى ذلك التركيز على الأحجام والأنواع المناسبة من العقارات.

 

وذكر أنه تم تصميم نموذج أعمال الشركة بعناية، وذلك بما يتوافق مع الأوقات المتغيرة والتركيبة السكانية، مع التركيز القوي على تقديم منتجات عالية الجودة عبر مختلف القطاعات.